«خليفة الطبية» تعيد إبهام قدم طفل بترته دراجة رباعية

الدكتور حسام الدين موسى: اللحم والجلد المحيط بالإصبع تعرّض لتهتك بليغ، استدعى زراعته وتثبيته داخل الساق اليمنى للطفل لبنائهما.

تمكن قسم جراحة التجميل والترميم في مدينة الشيخ خليفة الطبية، التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة)، من إعادة إبهام قدم طفل (ثلاث سنوات)، بعد تعرضه للبتر التام، جراء دخول قدمه إلى ماكينة دراجة رباعية، وذلك خلال لهوه عليها في إحدى مزارع منطقة الظفرة.

وقال رئيس القسم واستشاري جراحة التجميل والترميم، الدكتور حسام الدين موسى، المشرف على علاج الحالة، إن القسم تلقى اتصالاً هاتفياً في الواحدة بعد منتصف الليل، من مستشفى، يفيد بوجود حالة بتر تام لإبهام قدم طفل لديه، وتقطع الأوتار، فنسق معه حول الإجراءات الواجب اتباعها لسلامة الطفل، وحفظ الجزء المبتور، لافتاً إلى نقل الطفل إلى المدينة الطبية، حيث جهز الفريق الطبي غرفة العمليات للتعامل مع الحالة فور وصولها. وأكد الموسى إجراء عملية للطفل استغرقت نحو سبع ساعات، تم خلالها عمل جراحة مجهرية أولية، وتثبيت العظم، مشيراً إلى أن «اللحم والجلد المحيط بالإصبع كان قد تعرض لتهتك بليغ، ما استدعى زراعة وتثبيت الإصبع داخل الساق اليمنى للطفل، لبناء اللحم والجلد، لمدة استمرت نحو أربعة أسابيع، وكانت النتائج جيدة».

تويتر