Emarat Alyoum

«العيادة التطوعية» تعالج 41 امرأة معسرة في 4 أشهر

التاريخ:: 11 أغسطس 2017
المصدر: وجيه السباعي ـــ دبي
«العيادة التطوعية» تعالج 41 امرأة معسرة في 4 أشهر

أفاد رئيس مكتب الخدمات الإنسانية والمجتمع بهيئة الصحة في دبي، سالم محمد بن لاحج، بأن الهيئة عالجت 41 امرأة من المرضى المعسرين خلال أربعة أشهر، وذلك ضمن مبادرة «العيادة التطوعية» التي أطلقتها الهيئة دعماً لـ«عام الخير»، بإجمالي 77 ألفاً و688 درهماً، مشيراً إلى أن الهيئة بصدد إطلاق المرحلة الثانية من المبادرة لتشمل مستشفياتها كافة.

وأوضح بن لاحج لـ«الإمارات اليوم» أن الهيئة تعتزم إضافة تخصصات جديدة للمبادرة، على رأسها تخصص الأطفال، لتقديم الخدمات العلاجية لأكبر فئة من المرضى المعسرين في المجتمع.

ولفت إلى أن الهيئة تعمل على إنشاء حساب بنكي خاص للمبادرة، بهدف قبول التبرعات من خلاله، داعياً كل أفراد ومؤسسات المجتمع إلى المشاركة في المبادرة ودعمها، حتى تتمكن من الاستمرار، ويستفيد منها أكبر عدد من المرضى المعسرين.

وكانت هيئة الصحة في دبي، أطلقت مبادرة جديدة «العيادة التطوعية»، أخيراً، لتقديم خدمات علاجية للنساء من المرضى المعسرين، من غير المواطنين بالمجان، خلال يوم ثابت أسبوعياً.

وقال بن لاحج إن المبادرة تستقبل المرضى يوم الأربعاء من كل أسبوع بمستشفى لطيفة في دبي، بدءاً من الساعة الثانية والنصف ظهراً حتى الخامسة والنصف مساءً، أغلبهن تم تحويلهن من مستشفيات الهيئة بعد دراسة حالتهن الاجتماعية والتأكد من كونهن من المعسرات، والمحتاجات إلى هذا الدعم.

وأضاف أن المبادرة تضاف إلى قائمة مبادرات الهيئة الداعمة لعام الخير، والهيئة ستعمل على استمرارها دون انقطاع، لتبقى نافذة خير تقضي حوائج المرضى غير القادرين.

وتابع أن فريقاً مكوناً من 30 كادراً طبياً مؤهلاً، يتولى تنفيذ المبادرة، ويشمل الفريق أطباء وطاقم تمريض، إضافة إلى مختصين فحوص وتحاليل طبية، جميعهم متطوعون لهذه المهمة أسبوعياً.

وأكد بن لاحج أن الهيئة تدرس توسيع نشاط المبادرة لتشمل تخصصات طبية مختلفة، في مستشفيات أخرى تابعة لها، بحيث تكون متاحة للمرضى قبل نهاية العام الجاري، وذلك لتقديم أكبر قدر من الخدمات الطبية والإنسانية للمرضى المعسرين بمختلف التخصصات الطبية، على رأسها الأمراض المزمنة وأمراض العظام والمفاصل.