بهدف إعداد كادر يتمتع بأعلى درجات الاستقرار النفسي

«إسعاف دبي» ترفع كفاءة موظفيها وتسعدهم بـ «ذكاء مؤسسي»

عيسى الغفاري : التحوّل النوعي في أنظمة الإدارة من شأنه رفع كفاءة الخدمات الإسعافية المقدمة للجمهور.

أطلقت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف نظام الذكاء المؤسسي للموارد البشرية والرواتب بهدف إسعاد موظفيها، ورفع كفاءتهم، وتوفير قاعدة معلومات دقيقة تمكن القيادات من اتخاذ القرارات بشكل سريع، وفق المدير التنفيذي للمؤسسة بالإنابة عيسى الغفاري، الذي أكد أن المؤسسة تعمل على إعداد نظم حديثة ذات طابع رقابي وتطويري لكوادرها البشرية، ستدخل الخدمة قريباً.

وأوضح الغفاري لـ«الإمارات اليوم» أنه وفقاً للنظام الجديد يمكن لكل الموظفين إنجاز معاملاتهم الإدارية من خلال تطبيق إلكتروني يمكن تحميله على الهاتف المتحرك، خصوصاً ما يتعلق بالإجازات والمعاملات الطارئة التي يصعب إنجازها مكتبياً، خصوصاً أن نحو 80% من موظفي إسعاف دبي ميدانيون، تفصلهم عن إدارتهم مسافات طويلة.

وتابع أن نظام الذكاء المؤسسي للموارد البشرية والرواتب يعد إضافة مهمة إلى حزمة الأنظمة الذكية المطبقة فى المؤسسة منذ عام 2014، والذي يعمل بالترابط مع أنظمة تخطيط الموارد الحكومية، تماشياً مع رؤية واستراتيجية حكومة دبي وتوجهها نحو المستقبل.

وأضاف أن النظام الجديد يسهم أيضاً فى أتمتة كل الأنظمة بالمؤسسة لتكون أنظمة ذكية بالكامل، لتسهم فى إسعاد المتعاملين، وتطوير كفاءة العمل من خلال قياس مؤشرات الأداء ورفع فاعليتها.

وذكر الغفاري أن هذه الأنظمة المطورة تعد مصدراً لتوفير معلومات تحليلية متقدمة للموارد البشرية والرواتب، توفر مؤشرات شاملة ومفصلة وبيانات إحصائية تعبر عن جميع الاحصاءات والمقارنات المعيارية لمؤسسة دبي لخدمات الاسعاف، لدعم اتخاذ القرار للإدارة العليا وتحسين كفاءة العمل وتوفير الوقت والمال، كما أنها توفر مؤشرات تحليلية لمؤشرات برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز ومقارنات مع دوائر حكومة دبي والنسب المعيارية لكل مؤشر على حدة.

وأكد أن التحول النوعي في أنظمة الإدارة من شأنه رفع كفاءة الخدمات الإسعافية المقدمة للجمهور، وذلك من خلال إعداد كادر طبي يتمتع بأعلى درجات الاستقرار النفسي والسعادة، إضافة إلى التدريب والرقابة المستمرة على مدارس الساعة.

وقال إن حزمة النظم الجديدة التي تعكف المؤسسة على إعدادها بالتعاون مع مؤسسة حكومة دبي الذكية من شأنها توفير نظام رقابي يضبط الأداء العام للموظفين، خصوصاً مواعيد الحضور والانصراف، كما سيتابع آلية ترقية الموظفين، وصرف العلاوات لمستحقيها.

وبين الغفاري أن هذه الإجراءات التطويرية التي تنفذها المؤسسة من شأنها رفع إنتاجية الموظفين وكفاءتهم، خصوصاً الميدانيين من المسعفين والسائقين، ومساعدتهم على تأدية مهامهم بشكل مريح، ومساعدة الإدارة العليا على اتخاذ القرارات المناسبة في وقت قياسي، وفق المعلومات التحليلية المتوافرة عبر النظام.

ولفت إلى أن كل عمليات التحول الذكي للمؤسسة تتم بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة حكومة دبي الذكية، وتماشياً مع توجه الحكومة نحو التحول الذكي الكامل في خدماتها، بهدف إسعاد المتعاملين والموظفين، والارتقاء بنوعية الخدمات بشكل عام.

تويتر