«صحة دبي»: إنجاز ربط مراكز فحص اللياقة الطبية تقنياً

ميساء البستاني: التحوّل التقني الاستثنائي في فحص اللياقة الطبية، يتيح الحصول على تقارير (نتائج الفحص) إلكترونياً، دون حاجة إلى إصدار الشهادة الورقية.

أنجزت هيئة الصحة في دبي، ربط مراكز فحص اللياقة الطبية والصحة المهنية بأحدث النظم التقنية، التي أتاحت للمتعاملين من القاصدين للمراكز فرصة الحصول على خدمات راقية المستوى، وبشكل متكامل، يمكن المتعامل من إنهاء جميع الإجراءات السابقة لعملية الفحص داخل المركز نفسه، أو من خلال المكاتب المعتمدة، بكل سلاسة ويسر.

وقالت مديرة إدارة خدمات اللياقة الطبية في الهيئة، ميساء البستاني، إن «التحوّل التقني الاستثنائي في خدمات فحص اللياقة الطبية - الذي سيبدأ العمل به الشهر المقبل - يتيح فرصة الحصول على تقارير (نتائج الفحص) إلكترونياً، سواء للمتعامل أو الجهات المختصة، دون حاجة إلى إصدار الشهادة الورقية». ولفتت إلى اعتماد أكثر من 40 مكتباً لإنجاز معاملات المراجعين إلكترونياً، موضحة أن «عملية التحوّل تتم على مراحل، وأن الهيئة رأت ضرورة الاستعانة بمجموعة من المكاتب للاستمرار في العمل مع مراكز فحص اللياقة، وفق الشروط، بهدف تبسيط الإجراءات، وتوسيع نطاق التسهيلات المقدمة للمتعاملين، مع ضمان موافقة عمليات التسجيل للنظم واللوائح». وأشارت إلى أن «الهيئة ستقوم في المراحل المقبلة من تطبيق النظام بفتح قنوات جديدة للمتعاملين، لتسهيل إجراءات حصولهم على خدمات الدفع والتسجيل».

تويتر