يشمل فحوصاً طبية في مختلف التخصصات

مستشفى زليخة يطلق وقفاً للمحتاجين بمليوني درهم سنوياً

صورة

أطلق مستشفى زليخة، بالتعاون مع مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، وقفاً مخصصاً للفحوص الطبية، حيث خصص المستشفى مليوني درهم سنوياً لتقديم فحوص طبية للمحتاجين في مختلف التخصصات. ويأتي ذلك تزامناً مع قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بإعلان عام 2017 عاماً للخير، ومشاركةً في الرؤية العالمية للوقف، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لإعادة إحياء الوقف كأداة تنموية للمجتمعات.

وحصل المستشفى على علامة دبي للوقف من مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، إحدى مبادرات محمد بن راشد العالمية، تقديراً لمساهمته المجتمعية كنموذج يحتذى في القطاع الخاص.

وقال المدير الإداري في مستشفى زليخة، طاهر شمس: «رغبة منا في دعم وإحياء الوقف كأداة تنموية للمجتمعات، أطلقنا خدمة فريدة ضمن مبادرة الوقف المبتكر، حيث يمكن للراغبين في الاستفادة من المبادرة التواصل المباشر مع إدارة المستشفى، وتقديم طلب للحصول على الفحوص، وذلك إيماناً منا بأهمية إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بتسمية عام 2017 عاماً للخير، وتعزيزاً للرؤية العالمية للوقف، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي».

وتأتي هذه الخدمة المجتمعية المستدامة تبعاً لمفهوم الوقف المبتكر، بالتنسيق مع مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، حيث يتيح مفهوم الوقف المبتكر ابتكار أنواع مختلفة للوقف كأداة تنموية من خلال الخدمات والمنتجات وغيرها، وعدم اقتصار ذلك على الأصول العقارية، كما هي الحال في الوقف التقليدي.

وقال الأمين العام لمركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، الدكتور حمد الحمادي، إن «المبادرات الوقفية لا حدود لها، ولا تقف عند مجال بعينه، واستكمالاً للمبادرات الصحية، بالتعاون مع مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، جاء إعلان مستشفى زليخة لدعم الخدمات الصحية الوقفية في الدولة، وهو ما يتوافق أيضاً مع (عام الخير) الذي أعلن عنه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، لما يمثله من فرصة سانحة لجميع المؤسسات الخاصة لتبني المساهمة المجتمعية من خلال الوقف المبتكر».

وذكر أن الموقع الإلكتروني (www.MBRgcec.ae) جاهز لتلقى كل استفسارات الأفراد المهتمين والمؤسسات الراغبة في الحصول على علامة دبي للوقف. ويعمل مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة على توفير الاستشارة اللازمة للمؤسسات الحكومية والخاصة في تعزيز مساهمتها المجتمعية وتفعيلها، من خلال علامة دبي للوقف، ما يساعد على بناء طيف من الخدمات المجتمعية التي تتناول أهم الوسائل في المشاركة المجتمعية الفاعلة للمؤسسات.

تويتر