بلدية دبي تسحب 583 منتجاً مخالفاً

سحبت بلدية دبي 583 منتجاً مخالفاً، خلال حملات تفتيشية نفذتها على مؤسسات صحية وخدمية، خلال الشهر الماضي، وفق مدير إدارة الصحة والسلامة العامة في البلدية، رضا سلمان، الذي أشار إلى أن «البلدية نفذت 235 زيارة تفتيشية على هذه المؤسسات».

235

زيارة تفتيشية على مؤسسات صحية وخدمية، نفذتها بلدية دبي الشهر الماضي.

وأوضح أن «المنتجات التي تم سحبها من الأسواق، خلال الشهر الماضي، شملت مستحضرات التجميل والعطور وألعاب الأطفال والمكملات الصحية والمنظفات ومضادات الجراثيم، التي قد تم سحبها من العرض والتداول، لمخالفتها لاشتراطات الصحة والسلامة العامة».

وأضاف سلمان أن «الإدارة نفذت 235 زيارة تفتيشية على المؤسسات الصحية، والمؤسسات الخدمية في دبي، من بينها 153 زيارة مسائية، و76 زيارة في الفترة الصباحية، وست زيارات تم تنفيذها بعد تسلم بلاغات من مركز الاتصال الموحد في بلدية دبي».

وأشار إلى أن «قسم سلامة المواد الاستهلاكية نفذ نظام المناوبات خلال الفترتين الصباحية والمسائية للجولات الرقابية الروتينية، والاستجابة على مدار 24 ساعة لزيارات البلاغات، وأن تفتيش المنشآت جاء لضمان تطبيقها لاشتراطات الصحة والسلامة العامة».

وتابع أن «هذه المؤسسات تشمل المواقع الصناعية والمؤسسات الخدمية، مثل صالونات التجميل النسائية، وصالونات الحلاقة، ونوادي اللياقة البدنية، ومحال النظارات، وغيرها من المحال التجارية والمؤسسات الصحية والتعليمية، مثل العيادات، والصيدليات، والمختبرات، والمدارس والمعاهد والحضانات، ومساكن العمال المؤقتة والدائمة، والمباني والأماكن العامة، مثل مراكز التسوّق، ودور السينما، والمساجد ومواقع الفعاليات الترفيهية».

وأوضح سلمان أن «فرق التفتيش، خصوصاً فرق العمل المسائي، واجهت تحديات لوجستية في الرقابة على الصالونات ومراكز التجميل في شهر رمضان، بما فيها الازدحامات المرورية، وعدم توافر مواقف سيارات قريبة من مواقع التفتيش، وصعوبة الانتهاء في وقت قياسي من التفتيش، نظراً لتوافد الزبائن على هذه المراكز في الفترة المسائية، إضافة إلى وجود مراكز تجميل وصالونات مغلقة بسبب الصيانة الدورية، خلال الشهر».

تويتر