«الرقابة الغذائية» يتلقى 4100 طلب عبر مركز «حكومة أبوظبي»

تلقى جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، متمثلاً بقطاع الاستراتيجية والأداء، أكثر من 4100 طلب، تنوعت بين بلاغات غذائية وزراعية ومعلومات عامة وطلب خدمة وثناء ومقترحات، إضافة إلى طلبات الشكاوى، عبر مركز اتصال حكومة أبوظبي، خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم الجهاز، ثامر راشد القاسمي، بأن الطلبات التي تلقاها الجهاز منذ بداية العام انقسمت إلى 1175 بلاغاً، و1141 طلباً لمعلومات، و1035 طلباً لخدمة، و693 شكوى، و91 مقترحاً وثناءً، تم تسجيلها لدى مركز الاتصال الحكومي، لافتاً إلى أن 90% منها تلقاها المركز من الجمهور هاتفياً، و6% عبر البريد الإلكتروني، فيما توزعت الطلبات الأخرى بين محادثة إلكترونية، والخدمة الذاتية، وحارس المدينة، والقنوات الأخرى التي يوفرها المركز.

وأشار إلى أن البلاغات الغذائية احتلت الحصة الأكبر من البلاغات بنسبة 74%، تليها البلاغات المتعلقة بالثروة الحيوانية والزراعة، مؤكداً أنه تم التعامل معها في وقت قياسي بنحو 9.4 ساعات عمل، بدقة 93.4%، وتمت موافاة أصحابها بالإجراءات المتخذة حيال الشكاوى التي تقدموا بها. وأشاد القاسمي بالأداء المتميز لفريق عمل مركز اتصال حكومة أبوظبي، ومهارتهم في تنظيم عملية تلقي شكاوى ومقترحات الجمهور في ما يتعلق بالغذاء والمنشآت الغذائية والزراعة في الإمارة، الأمر الذي أتاح للجهاز فرصة الاستفادة من مميزات مركز الاتصال وفرق العمل المدربة في تلقي شكاوى واقتراحات الجمهور باحترافية عالية، إضافة إلى الخدمات العديدة التي يقدمها المركز، الأمر الذي يسهم في الارتقاء بمستوى السلامة الغذائية، ويساعد على تجاوب مثالي مع شكاوى ومقترحات الجمهور، والعمل على حلها في وقت قياسي.

وكشف القاسمي عن توجه الجهاز لإصدار نسخة مطورة من تطبيقاته الذكية، لتلبية الطلب المتنامي على الخدمات الإلكترونية التي يوفرها الجهاز.

تويتر