انتشال طني نفايات من شاطئ كورنيش أبوظبي

نفذت بلدية أبوظبي، بالتعاون مع فريق الإمارات السبع للغوص التطوعي، ومركز أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير)، وجهاز أبوظبي لحماية المنشآت، بمشاركة شركة بروج العقارية، ومطعم صاج تو غو، المرحلة الثالثة من مبادرتها البيئية المجتمعية لتنظيف الشواطئ وقاع البحر، وبالتحديد شاطئ الكورنيش.

بلدية أبوظبي تسعى إلى تكريس وزرع القيم الإيجابية وثقافة التطوع لدى أفراد المجتمع.

وأسفرت الحملة، التي نُفذت تحت شعار «لأننا نهتم»، عن انتشال الغواصين نحو طنين من النفايات والمواد المضرة بالبيئة، مثل مواد البلاستيك، وقوارير المياه، وعلب الألومنيوم، وشباك الصيد، ومواد صلبة من الخشب، والقوارير الزجاجية.

وأوضحت البلدية أن إطلاق الحملة يأتي في إطار التزامها بتوفير شواطئ خالية من النفايات تحظى بأعلى معايير النظافة والاهتمام بالبيئة، مؤكدة حرصها على تطبيق مبادئ المسؤولية المجتمعية، وتعزيز ثقافة الاهتمام بالبيئة البحرية، ورفع مستوى الوعي لمرتادي الشواطئ بضرورة الحفاظ عليها ونظافتها وحمايتها من كل النفايات والمخلفات، بما يوفر بيئة صحية مستدامة، وحياة أفضل لجميع قاطني الإمارة.

ولفتت إلى أنها تسعى بشكل دائم لإيجاد آليات مناسبة تكفل الالتزام بالنظم البيئية، عبر تكريس وزرع القيم الإيجابية وثقافة التطوع لدى أفراد المجتمع، وتجسيد مبدأ التعاون والعمل الجماعي والحفاظ على المظهر الحضاري لشواطئ المدينة، ومرافقها العامة، لإبراز البُعد البيئي كإحدى الأولويات الوطنية في منظومة العمل التنموي.

 

تويتر