%4 زيادة المنشآت الصحية الخاصة في دبي

أظهرت الإحصاءات الرسمية الصادرة عن هيئة الصحة في دبي، زيادة أعداد المنشآت الصحية الخاصة إلى 3018 خلال الربع الثاني من العام الجاري، بنسبة نمو 4% عن الربع الأول من العام نفسه، وتنوّعت المنشآت بين المستشفيات، والمراكز الصحية المتخصصة، والمجمعات الطبية، والصيدليات، ومراكز التشخيص، وعلاج الأسنان.

وقال رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة، حميد محمد القطامي، إن «الإمكانات الهائلة والبنى التحتية والمرافق المتقدمة التي تمتلكها دبي، إلى جانب حزمة التسهيلات والإجراءات الإدارية، هي التي أوجدت مجموعة الفرص الاستثمارية أمام القطاع الصحي الخاص، الذي يشهد نمواً سنوياً في دبي».

وذكر أن «الهيئة متجهة إلى تطوير جميع النظم التي من شأنها تهيئة الأجواء أمام استثمارات المؤسسات الصحية المحلية والعالمية والمستشفيات متعددة الجنسيات، إلى جانب تطوير الضوابط التي من شأنها توفير خدمات طبية عالية المستوى، تستند في تقديمها إلى أحدث التقنيات والتجهيزات، فضلاً عن اعتمادها على أفضل الممارسات المهنية، التي ستكفلها الهيئة ضمن إطار أخلاقيات مهنة الطب، وقيم المجتمع الإماراتي وتقاليده العريقة».

وكان القطامي التقى، أخيراً، مسؤولي إدارة التنظيم الصحي بحضور مدير الإدارة، الدكتور مروان الملا، حيث استعرض خطط العمل وجملة المبادرات التي تتبنى الهيئة تنفيذها، لتطوير منظومة المنشآت الصحية الخاصة، فيما يتصل بضوابط وتشريعات منح التراخيص للأفراد والمنشآت، وأعمال الرقابة والتفتيش والحوكمة، وغير ذلك من الموضوعات المهمة، في مقدمتها توثيق العلاقة بين المنشآت الصحية الحكومية والخاصة.

كما اطلع على قائمة المنشآت الصحية الخاصة الجديدة، التي شهدت نمواً 4% بين الربعين (الأول والثاني) من العام الجاري، وطبيعة عمل كل منشأة وتخصصها، ونطاق التوسع في الخدمات الطبية المتنامي في ربوع دبي.

تويتر