Emarat Alyoum

عيادة متنقلة لدعم الإقلاع عن التدخين

التاريخ:: 20 يونيو 2017
المصدر: دبي ــ الإمارات اليوم
عيادة متنقلة لدعم الإقلاع عن التدخين

أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، فعالية «العيادة المتنقلة لدعم الإقلاع عن التدخين»، تحت شعار «أنا ودرت والحين دورك»، في إطار البرنامج الوطني لمكافحة التبغ، وذلك بمركز المحيصنة الصحي، ثم تنتقل إلى مردف سيتي سنتر، وتستمر حتى 22 من الشهر الجاري.

وأكد الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية، الدكتور حسين عبدالرحمن الرند، خلال افتتاحه العيادة المتنقلة بالمحيصنة، أن إطلاق العيادة يأتي ضمن مبادرات عيادات الخير، وفي إطار الاحتفال باليوم العالمي للامتناع عن التدخين، وضمن استراتيجية الوزارة لتطوير المنشآت والمرافق الصحية، وضمان سهولة الوصول إليها وفقاً للمعايير العالمية، وتعزيز أنماط الحياة الصحية لمجتمع الإمارات، للحد من الأمراض المرتبطة بها.

وقال: «تستهدف العيادة المتنقلة الوصول إلى عدد أكبر من شرائح المجتمع، لإذكاء الوعي في المجتمع بمخاطر التدخين، الذي يعد سبباً رئيساً للإصابة بسرطان الرئة ويودي بحياة الملايين في العالم».

وتخلّل الافتتاح استضافة الإعلامي أحمد بن سليم الكتبي، وهو أحد المؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي، ولديه عدد كبير من المتابعين خصوصاً من فئة الشباب، حيث قام بتغطية الافتتاح بهدف دعم جهود وزارة الصحة ووقاية المجتمع لرفع الوعي بمخاطر استخدام التبغ، وتشجيع متابعيه من المدخنين على الإقلاع كخدمة مجتمعية لوطنه.

فيما قالت مديرة البرنامج الوطني لمكافحة التبغ، وداد الميدور، إن العيادة تقدم فحوصاً أساسية للمواطنين والمقيمين مجاناً، مثل فحص وظائف الرئتين، وأول أكسيد الكربون، والطول والوزن، إضافة إلى ضغط الدم وكتلة الجسم، بهدف الاكتشاف المبكر للمشكلات الصحية.