مدته عامان.. و9 سبتمبر المقبل بدء التطبيق

«صحة» تطلق برنامج الإقامة للصيدلة السريرية

أطلقت شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة)، برنامج الإقامة للصيدلة السريرية ضمن برامجها الأكاديمية، وهو الأول من نوعه في الدولة الذي يتوافق مع معايير اعتماد المنظمة الأميركية لإدارة أنظمة الصيدلة للمستشفيات «ASHP»، المعنية بتقييم واعتماد برامج الإقامة للصيادلة.

بكالوريوس الصيدلة وترخيص «صحة أبوظبي» من شروط الالتحاق بالبرنامج.

ويبدأ تطبيق البرنامج في 10 سبتمبر المقبل بمستشفى مدينة الشيخ خليفة الطبية في أبوظبي، ومستشفى توام في العين، بإشراف إدارة الصيدلة في المقر الرئيس لشركة «صحة».

ويتضمن البرنامج الذي يستمر عامين تدريب وتغطية موضوعات علمية في مجال الصيدلة وأنشطة تعليمية وتقييم الأدوية، وإجراء بحوث علمية في مجال الصيدلة، ستشمل الخبرات التعليمية، وخدمات الصيدلة للمرضى المقيمين، والعمل في صيدلية العيادات الخارجية وإدارة الصيدلة، والصيدلة السريرية في مجالات الطب الباطني، والرعاية الحرجة، وأمراض الدم، والأورام، والأمراض المعدية، وطب الأطفال وغيرها، إضافة إلى عقد محاضرات والمشاركة في الندوات الطبية وتدريب طلاب كليات الصيدلة.

ويوفر البرنامج بيئة تعليمية وتدريبية تهدف إلى النهوض بمستوى الممارسات الصيدلانية لخريجيه، حيث أن له تأثيراً إيجابياً في تقييم جودة الخطط العلاجية ورعاية المرضى والسلامة الدوائية، وتقليل الأخطاء الطبية وجودة الخدمات الصيدلانية، مقارنة بالمستويات العالمية لممارسة الصيدلة.

ويشترط أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالوريوس في الصيدلة أو «PHARM-D»، وأن يكون مرخصاً من هيئة صحة أبوظبي، ومن مواطني دولة الإمارات والعاملين في منشآت شركة «صحة»، ويجب أن يجتاز امتحان الدخول العلمي المخصص للبرنامج والمقابلة الشخصية.

وقال المدير التنفيذي للدائرة الطبية والفنية في «صحة»، الدكتور محمد بدر الصيعري، إن اعتماد البرنامج هو خطوة رئيسة في مجال تطوير الخدمات الصيدلانية في منظومة شركة «صحة» ومستشفياتها، ويعد رافداً لتطوير الكوادر الصيدلية ورفع مستوى الخدمات الصحية في أبوظبي.

تويتر