استراتيجية للتمويل الذاتي لخدمات «إسعاف دبي»

أطلقت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، أمس، استراتيجية للتمويل الذاتي لخدمات الإسعاف في إمارة دبي، تهدف إلى تطوير الخدمات الصحية في الإمارة، واستدامة الموارد المالية للمؤسسة، وتحصل من خلالها كلفة الخدمات الإسعافية والعلاجية الطارئة، من خلال شركات التأمين الصحي، وليس الأفراد، وفق المدير التنفيذي للمؤسسة، خليفة حسن الدراي، الذي أكد أن «المؤسسة ستبدأ تنفيذ الاستراتيجية الجديدة قبل نهاية العام الجاري».

جاء ذلك، خلال توقيع اتفاقية تعاون بين «إسعاف دبي»، وشركة «أكيوميد براكتس مانجمنت» الخاصة بتنفيذ استراتيجية التمويل الذاتي لخدمات الإسعاف في إمارة دبي، وإدارة العلاقة مع شركات التأمين، وتقديم خدمات «الفوترة»، والتحصيل المالي المستحق للمؤسسة لدى شركات التأمين بالدولة.

وقال الدراي: «تهدف الاتفاقية إلى الاستفادة بالشكل الأمثل من إدارة دورة الإيرادات المالية للمؤسسة، خصوصاً سداد التكاليف، لشركات التأمين والمورّدين، وتحسين دورة الإيرادات في المؤسسة»، مشيراً إلى أن «الاتفاقية تأتي تنفيذاً لرؤية وتطلعات حكومة إمارة دبي المتعلقة بمبادرة التمويل الذاتي للمؤسسات الحكومية».

ولفت إلى أن «الاستراتيجية من شأنها دعم وتطوير وزيادة عدد المسعفين والكوادر التي تعمل في هذه المؤسسة، وتطوير وتحديث أسطول سيارات الإسعاف، والاستفادة من كل التقنيات المستخدمة في هذا المجال، من أجل الاستجابة بالشكل الأمثل خلال وقت قصير للمصابين والمرضى».

وأوضح مدير إدارة التمويل الصحي في هيئة الصحة بدبي، الدكتور حيدر اليوسف، أن «كل شركات التأمين أصبحت ملزمة بتغطية الخدمات الإسعافية، في كل الباقات التأمينية المتاحة، ومن ثم فكل مريض مؤمن عليه في دبي، مغطى بهذه الخدمات النوعية».

من جهته، قال المؤسس والمدير لشركة «أكيوميد براكتس مانجمنت»، الدكتور أيهم رفعت، إنه «من المتوقع أن يكون حجم الوارد السنوي من التغطية التأمينية لخدمات الطوارئ، التي تقدمها مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، تغطية كاملة التكاليف التشغيلية، ما سيقلل من احتياجات مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف للدعم الحكومي، بحيث تصبح مؤسسة ذات قدرة على التمويل الذاتي بهدف التطوير والتحديث أيضاً».

تويتر