افتتاح جزئي لمستشفى عبدالله عمران في رأس الخيمة

أكد مصدر في مستشفى عبدالله عمران للنساء والولادة في رأس الخيمة لـ«الإمارات اليوم» افتتاح المستشفى جزئياً أمام المرضى والمراجعين، مضيفاً أن الافتتاح شمل ثماني عيادات من أصل 12 عيادة للنساء والولادة، على أن يفتتح باقي أقسام الولادة والخدج والعمليات بعد الانتهاء من الفترة التشغيلية.

فريق من المنطقة الطبية زار مستشفى عبدالله عمران لمتابعة المرحلة التشغيلية.

ووفق ما رصدته «الإمارات اليوم»، فالطريق العام المؤدي إلى مدخل المبنى الرئيس غير مسفلت، وهو مغلق جزئياً بحاجز حديدي. كما يفتقر المبنى إلى لوحات إرشادية، وإلى وجود فتحة جانبية في الجهة المقابلة تسهل وصول سيارات الإسعاف والمراجعين إليه.

وذكر المصدر أن فريقاً من المنطقة الطبية زار المستشفى أمس لمتابعة المرحلة التشغيلية، لافتاً إلى أن المستشفى مجهز بجميع الأجهزة والأدوات والكوادر الطبية اللازمة لبدء العمل.

وكانت وزارة الصحة ووقاية المجتمع أصدرت، الأسبوع الماضي، تعميماً لمديري المستشفيات ومديري الرعاية الصحية ومسؤولي الوحدات الصحية ورؤساء الأقسام، أكدت فيه تشغيل المستشفى أمس (الأحد).

وأوضح التعميم، الذي حصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منه، أن المستشفى سيكون جاهزاً لاستقبال المرضى والمراجعين، وسيستقبل الحالات المحوّلة من المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية في المناطق الشمالية.

وتسلّمت الوزارة مبنى المستشفى من وزارة تطوير البنية التحتية في ديسمبر 2015، وتأخر افتتاحه وتشغيله بسبب عدم توافر الميزانية الكافية لتعيين الكوادر الطبية وتوفير الأجهزة الطبية اللازمة. ويعتبر المستشفى نقلة نوعية للمستشفيات الموجودة في الإمارة، إذ سيقدم خدمات طبية وصحية تكميلية لباقي المستشفيات في رأس الخيمة. ويتكون المبنى من طابقين ويضم قسم العيادات الخارجية وقسم الطوارئ وقسم النساء وقسم العمليات والإنعاش وقسم إقامة المرضى وقسم إقامة المرضى لكبار الشخصيات، بطاقة تصل إلى 68 سريراً في الأقسام الداخلية. كما يضم خمسة أسرّة في العناية المركزة، و22 حاضنة لحديثي الولادة.

 

تويتر