افتتاح مستشفى عبد الله عمران للنساء والولادة برأس الخيمة الأحد المقبل

أصدر وزارة الصحة ووقاية المجتمع تعميما لمدراء المستشفيات ومدراء الرعاية الصحية ومسؤولي الوحدات الصحية ورؤساء الأقسام بتشغيل مستشفى عبد الله عمران للنساء والولادة في إمارة رأس الخيمة يوم الأحد المقبل.

وأوضح التعميم الذي حصلت "الامارات اليوم" على نسخة منه، أنه مستشفى عبد الله عمران سيكون جاهزا لاستقبال المرضى والمراجعين بداية من الأحد المقبل، كما سيستقبل المستشفى الحالات المحولة من المستشفيات والرعاية الصحية الأولية في المناطق الشمالية من الدولة.

 وكانت وزارة الصحة ووقاية المجتمع استلمت مبنى مستشفى عبد الله عمران من وزارة تطوير البنيية التحتية في شهر ديسمبر 2015، وتأخر افتتاح وتشغيل المستشفى بسبب عدم توفر الميزانية الكافية لتعيين الكوادر الطبية وتوفير الأجهزة والأدوات الطبية اللازمة.

وأنه سيتم تشغيل المستشفى بشكل متكامل عند تخصيص الموازنات المالية المطلوبة للمشروع حيث سيتم تعيين الكوادر البشرية بناء على المعايير العالمية ومتطلبات الاعتماد الصحي الدولي بما يضمن تقديم خدمات ذات جودة عالية تضمن أمن وسلامة المتعاملين.

ويعتبر مستشفى عبد الله عمران نقلة نوعية للمستشفيات الموجودة في الإمارة، إذ سيقدم مستشفى عبد الله عمران خدمات طبية وصحية تكميلية لباقي المستشفيات الموجود برأس الخيمة، ويتكون مبنى المستشفى من طابقين ويضم قسم العيادات الخارجية و قسم الطوارئ وقسم النساء وقسم العمليات والانعاش وقسم اقامة المرضى وقسم اقامة المرضى لكبار الشخصيات، بطاقة استيعابية تصل إلى 68 سرير في الأقسام الداخلية، كما يضم خمس أسرة في العناية المركزة و22 حاضنة للأطفال حديثي الولادة وخمس غرف للعمليات وسبع غرف للولادة و15 سرير في قسم الطوارئ.

 

تويتر