«صحة دبي» تخالف 606 منشآت صحية وأفراد

أفاد مدير إدارة التنظيم الصحي في هيئة الصحة بدبي، الدكتور مروان الملا، بأن الهيئة خالفت 606 منشآت صحية وأفراد، خلال العام الماضي، من خلال تنفيذ 8521 زيارة تفتيشية على منشآت القطاع.

وأضاف لـ«الإمارات اليوم» أن إمارة دبي شهدت خلال السنوات الماضية نمواً استثمارياً لافتاً في القطاع الصحي في مختلف التخصصات الطبية، مضيفاً أن هناك أربعة أسباب رئيسة وراء هذا النمو، تتمثل في الدعم الحكومي، ومرونة التشريعات، والاستقرار الأمني، والموقع الاستراتيجي.

وقال الملا إن الدعم والاهتمام الحكومي ساعدا على توفير بيئة استثمارية جاذبة في القطاع الصحي في دبي، تستند إلى حزمة من النظم والقوانين واللوائح والتشريعات المرنة، التي تستجيب للواقع، وتتعاطى مع المستقبل.

وتابع الملا أن سهولة إجراءات الحصول على تراخيص المنشآت الصحية ومزاولة المهنة، ومناخ الاستقرار الأمني الذي تتسم به الإمارة والدولة بشكل عام، والموقع الاستراتيجي المميز لدبي، ساعدت أيضاً على جذب المستثمرين، لافتاً إلى أن الهيئة أصدرت 20 ألفاً و378 ترخيصاً مهنياً صحياً خلال العام الماضي، إضافة إلى 3195 رخصة للعمل بدوام جزئي.

وبلغ عدد المهنيين الصحيين المسجلين لدى الهيئة، وفقاً لأحدث إحصاءاتها، 35 ألفاً و748 مهنياً، فيما بلغ عدد المنشآت الصحية في دبي حتى مارس الماضي 2963 منشأة، منها 26 مستشفى خاصاً، وأربعة مراكز للإخصاب، و31 مركز تشخيص ومعامل للأسنان، و31 مركزاً لجراحة اليوم الواحد، إضافة إلى 85 مركزاً لتشخيص ومعامل الأسنان، و868 صيدلية، و1584 مجمعاً طبياً عاماً وتخصصياً.

 

تويتر