«صحة»: 32 مركزاً تقدم خدمات تطعيم الأطفال في أبوظبي والعين

كشفت إدارة الخدمات العلاجية الخارجية، التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة)، أن 32 مركزاً صحياً خارجياً، تقدم خدمات التطعيم في مدينتي أبوظبي والعين، بينها مركز الخليج في أبوظبي، والمسعودي في العين، يديرهما الكادر التمريضي بنسبة 100%، الذي يشرف على عمليات التطعيم كافة في بقية المراكز.

جاء ذلك خلال ندوة توعوية عن التطعيم والتحصين للأطفال، نظمتها «صحة» في أبوظبي، بمشاركة 250 من الممرضين والأطباء العاملين في الخدمات العلاجية الخارجية.

وقالت مديرة التمريض في الإدارة بالإنابة، صفية فايز، إن الندوة استعرضت أحدث التطورات في مجال تحصين الأطفال، وشرحت كيف تسهم التطعيمات في تقوية مناعة الجسم ضد العدوى، كما تم تقديم شرح مفصّل عن كيفية المحافظة على سلسلة التبريد، وطريقة التخزين للحفاظ على التطعيمات، إضافة إلى تقنية تحضير وحقن التطعيم، وتمت مناقشة أهم التوصيات في مجال الخدمات الوقائية للأطفال.

وأضافت أن الكوادر التمريضية الإماراتية شكّلت نسبة 60% من الفريق المنظم لهذه الندوة، ما يعكس مدى اهتمام شركة (صحة) بتمكين الكوادر التمريضية الإماراتية، موضحة أن الخدمات العلاجية الخارجية تفخر بتوطين جميع وظائف مديري أقسام التمريض فيها.

 

تويتر