إنشاء كلية طب لرفد «القطاع» بالكفاءات

محمد بن زايد يوجّه بإلغاء نسبة الـ 20% عن حاملي «ثقة»

محمد بن زايد خلال تفقده أقسام الخدمات العلاجية في مستشفى برجيل. وام

وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بإلغاء نسبة التحمل المطبقة حالياً، والبالغة 20% عن حاملي بطاقات «ثقة» عند العلاج لدى مزودي القطاع الطبي الخاص في إمارة أبوظبي.

كما وجه سموه بسلسلة مبادرات، تدعم وتعزز ريادة القطاع الطبي في الإمارة، بدءاً بإنشاء كلية طبية متخصصة لرفد القطاع الطبي بكفاءات متميزة، والشروع بدراسة تأسيس مدينة طبية متخصصة، تدعم دور أبوظبي الإقليمي في مجال الخدمات والسياحة الطبية، بالإضافة إلى دراسة تطوير صندوق استثماري لدعم المشروعات الطبية في أبوظبي، على أن يتم توجيه استثمارات الصندوق للتخصصات التي تعزز الريادة الطبية في أبوظبي.

وزار سموه، أمس، مستشفى برجيل في أبوظبي، وتعرف إلى خدمات الرعاية الطبية التي يقدمها المستشفى، وتفقد أقسام الخدمات العلاجية في مختلف التخصصات الطبية.

وأكد سموه، خلال الزيارة، أهمية التطوير المستمر للقطاع الصحي، بصفته أحد القطاعات الحيوية والرئيسة، بالإضافة إلى أهمية دور الاستثمارات في هذا المجال الحيوي المهم، وتمكين ودعم الكوادر الطبية المواطنة في القطاعين العام والخاص.

رافق سموه، خلال الزيارة، رئيس هيئة الصحة أبوظبي، الدكتور مغير خميس الخييلي، ورئيس مكتب اللجنة التنفيذية، جاسم محمد بوعتابه الزعابي، ووكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، محمد مبارك المزروعي، ومدير عام هيئة الصحة أبوظبي، الدكتورة مها تيسير بركات.

واطلع سموه من رئيس مجلس الإدارة، الدكتور شامشير فاياليل، والمدير الطبي لمستشفى برجيل، الدكتور نبيل ديبوني، على المشروعات المستقبلية للمستشفى الذي افتتح عام 2012، والبرامج التطويرية التي من شأنها تعزيز البنية التحتية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي، ورفع جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى والمراجعين، وتعزيز الريادة الطبية التي يحظى بها القطاع الصحي في الإمارة.

تويتر