300 حامل تراجع العيادات الخارجية يومياً

18 مولوداً جديداً في مستشفى الكورنيش بأبوظبي يومياً

المستشفى يضم 183 سريراً ويشهد نحو 120 ألف زيارة للمرضى سنوياً. من المصدر

أفادت نائب الرئيس التنفيذي في مستشفى الكورنيش لأمراض النساء والولادة بأبوظبي، التابع لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، الدكتورة فايزة ناصر، بأن إجمالي عدد المواليد الجدد في مستشفى الكورنيش خلال شهري يناير وفبراير من العام الجاري بلغ 1046 طفلاً، بواقع 18 ولادة يومياً، فيما شهد العام الماضي ولادة 6599 طفلاً.

وأكدت ناصر لـ«الإمارات اليوم» أن العيادات الخارجية تستقبل نحو 300 مراجعة من النساء الحوامل يومياً، حيث تقدم مختلف أنواع الرعاية السريرية والمخبرية، والرعاية الشاملة لهن ولأجنتهن، إضافة الى المتابعة المستمرة للحمل وصولاً إلى الولادة، ومن ثم رعاية المولود.

وتابعت أن مستشفى الكورنيش يضم نحو 183 سريراً، وهو يشهد نحو 120 ألف زيارة للمرضى سنويا، مضيفة أن مرافقه تمتلك القدرة على استيعاب أكثر من 8000 حالة ولادة سنوياً.

وذكرت ناصر أن إدارة المستشفى تسعى ليكون المستشفى صديقاً لكل أفراد العائلة، إذ تقيم عدداً كبيراً من الفعاليات سنوياً للاحتفال بمواليد المستشفى وأسرهم، لاسيما الأطفال الخدج الذين يبلغ عددهم نحو 700 طفل سنوياً.

يذكر أن المستشفى يقدم خدمات طب الولادة والطب الداخلي والطب المخبري في علم الأمراض التشريحي، وقسم التخدير (أمراض النساء والتحكم بالألم)، وأمراض النساء والولادة (العقم، طب الأجنة، صحة الأم والجنين، طب الولادة، أمراض النساء وأمراض الجهاز البولي)، وطب الأطفال وحديثي الولادة، وقسم الأشعة، إضافة إلى وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة، التي تحوي 64 سريراً.

 

تويتر