بتوجيهات رئيس الدولة ومحمد بن زايد

الإمارات تتكفل بعلاج 53 جريحاً يمنياً في المستشفيات الهندية

صورة

أعلنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أمس، تكفلها بعلاج 53 جريحاً يمنياً، ممن تأثروا جراء الحرب اليمنية، في مستشفيات الهند، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر.

ترميم مركز صحي بمحافظة شبوة

وقّعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أمس، اتفاقية لصيانة وترميم مركز عرقة الصحي بمحافظة شبوة، ضمن المشروعات الخيرية والإنسانية التي تواصل الهيئة إنجازها لمصلحة الشعب اليمني الشقيق. كما سلمت، أمس، جهازاً طبياً متطوراً لفحص الدم إلى مركز الإمارات الطبي الخيري في القطن بوادي حضرموت. المكلا - وام

 

وستتحمل هيئة الهلال الأحمر تكاليف 42 من المرافقين الصحيين للجرحى، لضمان تهيئة الظروف الصحية والنفسية لهم، ضمن برنامج الدعم النفسي والمعنوي الذي توفره الهيئة للحالات التي تتكفل بعلاجها.

وتأتي الخطوة في إطار الدعم المتواصل، الذي تقدمه الإمارات للأشقاء في اليمن، لتخفيف معاناتهم والوقوف إلى جانبهم، في ظل الظروف الصعبة التي تواجههم. ووفرت الهيئة الوسائل كافة لنقل الجرحى إلى المستشفيات المعتمدة بشكل فوري، بالتنسيق مع الحكومة اليمنية، وفقاً لبرنامج تم إعداده بهذا الخصوص.

وتكفلت «الهلال الأحمر» بعلاج الحالات، نظراً لما يعانيه القطاع الصحي في اليمن من ضعف في الإمكانات الطبية والكوادر الصحية، واستمراراً لدور الإمارات الداعم للحكومة اليمنية الشرعية والشعب اليمني الشقيق. وقد وصلت الأوضاع الإنسانية والصحية في اليمن إلى مستويات كارثية، بسبب تعنت الميليشيات في منع وصول المساعدات الإغاثية والدوائية إلى مختلف المناطق اليمنية، الأمر الذي ترتبت عليه زيادة معاناة الشعب اليمني، ومن هذا المنطلق تواصل الإمارات تقديم المساعدات الإغاثية والتنموية.

تويتر