تعتزم إطلاق 3 مبادرات مبتكرة في «القمة الحكومية»

«إسعاف دبي» تجمع المبادرات الخلاقة بـ «بركة الأفكار»

صورة

أعلن المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، خليفة بن دراي، عن إطلاق مبادرة «بركة الأفكار»، بهدف جمع الأفكار المؤسسية الخلاقة من كل شرائح المجتمع، إلكترونياً، ومن ثم فرزها واستخلاص أفضل 20 فكرة منها، والوصول في النهاية إلى أفضل ثلاث مبادرات من بينها، ليتم اعتمادها وإطلاقها خلال فعاليات القمة العالمية للحكومات المقبلة.

وأفاد بأن «المؤسسة وضعت خطة متكاملة لتطبيق مبادرة (دبي X10)، تعتمد على ثلاث ركائز أساسية: جذب الاستثمار العالمي في الخدمات الإسعافية، وتذليل التحديات التي تواجه المؤسسات الإسعافية، وتقليص زمن الاستجابة إلى أربع دقائق»، لافتاً إلى أن «المؤسسة تعتزم إطلاق ثلاث مبادرات جديدة مبتكرة، خلال القمة الحكومية المقبلة».

وقال دراي في تصريحات صحافية، إن «(دبي X10) تعتمد على تغيير التفكير المؤسسي من الحاضر إلى المستقبل، ومن التوازي بالريادة إلى التفرد بالصدارة، كما أنها ليست مجرد مبادرة لمدة عام، إنما مبادرة لمستقبل الوطن، وتنقل الدولة إلى الريادة».

وقال رئيس قسم الإرسال الطبي قائد فريق «دبي X10» في المؤسسة، مشعل جلفار، إن «المؤسسة وضعت ثلاثة محاور أساسية لتكون مظلة عامة للأفكار المطلوبة من (بركة الأفكار)، حددتها بناءً على تحليل واقع الخدمات الإسعافية في دبي والعالم، التي تعكس توجهها نحو المستقبل، ويعني المحور الأول بتعزيز دبي لتصبح مدينة المال والأعمال في مجال الخدمات الإسعافية، حيث لا توجد في دبي حالياً سوق للاستثمار مختصة بتصنيع ما يتعلق بخدمات الإسعاف، الأمر الذي ستركز عليها المؤسسة في خطتها نحو المستقبل».

وأضاف أن «المحور الثاني يتعرض لمواجهة التحديات التي تواجه مؤسسات الإسعاف عالمياً ومحلياً، حيث تؤدي المشكلات العالمية مثل النمو السكاني المتزايد، والفقر والبطالة، إلى تزايد المشكلات المجتمعية، ومن ثم زيادة الطلب على الإسعاف، الأمر الذي جعل مواجهة هذه التحديات ضمن الأهداف والركائز الأساسية لخطة المؤسسة».

وتابع أن «المحور الثالث يتمثل في تقليص زمن الاستجابة لخدمات الإسعاف من ثماني إلى أربع دقائق بحلول 2021، وذلك ضمن أهداف الأجندة الوطنية»، مشيراً إلى أن «(إسعاف دبي) حققت تلك النسبة في 37% من الحالات حالياً، فيما تستجيب لبقية الحالات خلال ثماني دقائق، متخطية بذلك معدلات عالمية». ونفذت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، أمس، جلسات عصف ذهني تستمر ثلاثة أيام، للخروج بأفكار ومبادرات مبتكرة، تخدم توجهها لتطبيق مبادرة «دبي X10».

تويتر