القبض على عصابة متخصصة في سرقة السيارات بالشارقة

العصابة استهدفت سيارات الدفع الرباعي الحديثة الطرز. من المصدر

قبضت شرطة الشارقة على عصابة مكونة من ستة أشخاص (آسيويين)، متهمين بسرقة عدد كبير من المركبات في إمارة الشارقة، وإمارات الدولة الأخرى.

وكانت الشرطة قد تلقت بلاغات تفيد بسرقة عدد من سيارات الدفع الرباعي الحديثة الطرز، في مناطق متفرقة من مدينة الشارقة، فشكلت فريقاً أمنياً من فرع جرائم السرقات في إدارة التحريات والمباحث الجنائية، للبحث عن مرتكبي السرقات والقبض عليهم.

وتمكن الفريق، من خلال البحث والتحري وجمع المعلومات ودراسة الأسلوب الجرمي، من القبض على مشتبه فيه. وخلال التحقيق معه اعترف بتورطه في سرقة عدد كبير من السيارات من مدينة الشارقة، ومن بعض الإمارات المجاورة، بالاشتراك مع مجموعة من الأشخاص من جنسيته. وبمتابعة البحث، تمكن الفريق من القبض على المتهمين الآخرين، وعددهم خمسة أشخاص، وقد اعترفوا بدورهم بالتورط في عمليات سرقة السيارات.

وكشف نائب مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية، المقدم فيصل إبراهيم بن نصار، أن المتهمين استعانوا بشخص يعمل في أحد محال خدمة السيارات، وعهدوا إليه بصناعة مفاتيح للسيارات المستهدفة بعمليات السرقة، وبرمجتها.

وحذر بن نصار من ترك السيارات في حالة تشغيل عند مغادرتها، أو من تركها في أماكن بعيدة عن الأعين، لأن ذلك يعطي لصوص السيارات وقتاً كافياً لسرقتها.

 

تويتر