«صحية الوطني» تعتمد تقرير تعديلات «مزاولة الطب البيطري»

اعتمدت لجنة الشؤون الصحية والبيئية للمجلس الوطني الاتحادي، في اجتماعها السادس لدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الـ16، المنعقد في مقر الأمانة العامة للمجلس في دبي، أمس، برئاسة سالـــــم عبيـــــد الشامســــي، مسودة تقريرها حول مشروع قانون اتحادي بتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم 10 لسنة 2002، بشأن مزاولة مهنة الطب البيطري.

وقال الشامسي إن «اللجنة تطرقت في اجتماعها لمناقشة التعديلات على مسودة تقرير مشروع القانون، حيث تم اعتماده، تمهيداً لرفعه إلى المجلس لمناقشة الموضوع في جلساته المقبلة».

وذكر أن «مشروع القانون يتضمن 22 مادة، ويهدف إلى تحديث أحكام القانون الحالي، بما يتفق مع التطورات الحاصلة في هذا المجال، وذلك من خلال تنظيم مهنة الطب البيطري وشروط مزاولتها، وحقوق الطبيب البيطري، ودوره في تطوير البحوث والدراسات المتعلقة بالحيوانات وصحتها ومرضها وعلاجها وإنتاجها، وغير ذلك من العلوم البيطرية». وأفاد الشامسي بأن «اللجنة ناقشت أيضاً موضوع حماية وتعزيز الإنتاج الغذائي والبحري، ضمن محاور عدة، هي: تعزيز سلامة الغذاء واستدامة الإنتاج المحلي، وحماية وتنمية المخزون السمكي والزراعي».

تويتر