تبدأ الشهر الجاري وتستهدف دول الخليج وإفريقيا

«صحة دبي» تنفذ معارض جوالة للترويج للسياحة العلاجية

الدكتورة ليلى المرزوقي : الهيئة تروج لـ7 تخصصات طبية مميزة، منها التقنيات المساعدة على الإنجاب.

أفادت مدير مجلس السياحة العلاجية في هيئة الصحة بدبي ، الدكتورة ليلى المرزوقي، بأن الهيئة ستبدأ الشهر الجاري تنفيذ معارض جوالة في دول مجلس التعاون الخليجي وإفريقيا، بهدف الترويج للسياحة العلاجية الخارجية، مشيرة إلى أن الهيئة تعكف حالياً على إعداد المرحلة الثانية من استراتيجية السياحة العلاجية التي ستنفذ بدءاً من العام الجاري حتى عام 2020.

وقالت إن «الهيئة تهدف من وراء تلك الخطوة إلى تعزيز الموقع التنافسي لدبي في مجال السياحة العلاجية، واستقطاب 500 ألف سائح علاجي بحلول عام 2020، إضافة إلى تعزيز التنافس الإيجابي في جودة الخدمة بين المؤسسات الصحية»، لافتة إلى«حرص الهيئة على تقديم تجربة استشفاء مميزة، وأفضل سبل الرعاية الصحية، التي تتناسب مع رفاهية العيش والحياة في دبي».

وأضافت المرزوقي، أن المعارض الجوالة سينفذها فريق متخصص من الهيئة، يستهدف أسواق دول مجلس التعاون الخليجي وإفريقيا، بهدف التعريف بالتخصصات العلاجية المميزة، التي تقدمها مستشفيات هيئة الصحة في دبي، وجذب أكبر عدد من السياح إليها خلال السنوات المقبلة.

وذكرت أن «الهيئة تروّج لسبعة تخصصات طبية مميزة، تتمثل في التقنيات المساعدة على الإنجاب، والجراحة التجميلية، وطب الأسنان، وطب العيون، وجراحة العظام، وطب الأمراض الجلدية، والفحوص الصحية والوقائية».

ولفتت إلى أن «الهيئة نجحت خلال المرحلة الأولى من استراتيجية السياحة العلاجية، التي انتهت العام الماضي، في استقطاب 600 ألف سائح علاجي، منهم 270 ألفاً من خارج الدولة، و330 ألفاً من مناطق أخرى»، مبيناً أن «البوابة الإلكترونية (www.dxh.ae) لتجربة دبي الصحية تتضمن 39 منشأة صحية، تقدم 469 باقة علاجية، و14 شريكاً من قطاع الضيافة والسياحة، إضافة إلى تأمين السفر الخاص بالسياحة العلاجية، وأكثر من 50 باقة سياحية شاملة».

يشار إلى أن إمارة دبي فازت الأسبوع الماضي برئاسة المجلس العالمي للسياحة العلاجية، وتم الإعلان عن ذلك في ختام أعمال منتدى السياحة العلاجية العالمي، الذي شهدته العاصمة الأردنية تحت شعار: «عولمة الرعاية الصحية»، وتم انتخاب الدكتورة ليلى المرزوقي لتكون أول إماراتية تتولى هذا المنصب الدولي الرفيع.

 

تويتر