مستشفى راشد ينقذ مريضاً يعاني ثقوباً في الأمعاء والقولون

مستشفى راشد استقبل المريض بعد خضوعه لعملية شفط دهون في مستشفى خاص. من المصدر

تمكن أطباء مستشفى راشد من إنقاذ مريض (من جنسية دولة آسيوية)، كان يعاني ثقوباً في الأمعاء الدقيقة والقولون، بسبب عملية شفط دهون أجراها في أحد المستشفيات الخاصة.

وقال استشاري الجراحة العامة وجراحة السمنة في المستشفى، الدكتور علي خماس، إن «المريض عندما وصل المستشفى كان يعاني آلاماً شديدة في البطن منذ أربعة أيام والتهابات حادة، وأجريت له فحوص أظهرت وجود ثقوب عدة في الأمعاء والقولون، ما تطلب تدخلاً طبياً عاجلاً، وإخضاعه لعملية جراحية لسد الثقوب التي كانت تشكل خطراً على حياته».

وأضاف أن «المريض مكث بعد العملية في قسم العناية المركزة، استعداداً لإجراء عملية أخرى لإعادة تنظيف البطن، نظراً لحدة الالتهاب الناتج عن تسرب محتويات الأمعاء لمدة أربعة أيام في التجويف البطني، كما سحب قسم الأشعة التداخلية كمية من الخراج المتكون على الكبد».

من جانبه، قال رئيس قسم جراحة التجميل في المستشفى، الدكتور مروان الزرعوني، إن «المريض تم تحويله إلى قسم التجميل، بعد شفائه من الالتهابات التي كان يعانيها، نظراً لصعوبة إغلاق فتحة جدار البطن والجلد من أثر التليف الذي نال من عضلات جدار البطن»، لافتاً إلى «جهود أطباء التجميل، لإعادة بناء طبقات العضلة وتقويتها بالشبك، لتحسين جريان الدم في المنطقة المرممة، وقد تم استخدام نظام الشفط أيضاً لتحسين جودة جدار البطن لمدة 10 أيام، وبعدها تم إغلاق فتحة البطن». وأوضح أن «المريض غادر المستشفى، وهو الآن بصحة جيدة، ويمارس حياته الطبيعية».

تويتر