انطلاقاً من مبادرة حمدان بن محمد

بلدية دبي تكافح الأمراض المهنية بفعالية صحية

«الحملة» تشمل فحوصاً لضغط الدم والسكري والتهاب الكبد والعيون. من المصدر

أفادت مديرة إدارة خدمات الصحة العامة في بلدية دبي، زهور حسين الصباغ، بأن «البلدية نظمت فعالية صحية للعاملين في إدارة مختبر دبي المركزي، تضمنت إجراء فحوص طبيعة للعمال والموظفين، مثل ضغط الدم، السكري والعيون، إنطلاقاً من مبادرة سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، الخاصة بصحة الفم والأسنان للعمال، ومبادرتي (عمالنا شكرا لكم ودمتم أصحاء)، و(وبكم نصبر)»، لافتة إلى أن «الفعالية تهدف إلى مكافحة الأمراض المهنية».

وأشارت إلى أن «البلدية تهدف إلى توعية أكبر عدد من المتعاملين بالأمراض المهنية، وكيفية الوقاية منها»، مضيفة أن «الحملة ستستمر تحت شعار(معاً للحد من الأمراض المهنية)، وتستهدف العاملين في المؤسسات والشركات ذات العلاقة بالصحة».

وقالت الصباغ: «إن الحملة موجهة إلى المتعاملين الداخليين والخارجيين لقسم العيادة والخدمات الطبية، ممن يؤدون فحوصاً دورية لدى القسم، وتم اختيار سبع إدارات من البلدية، وأربع مؤسسات قطاع خاص لعمل الفحوص».

وتشمل الحملة فحوصاً طبية، مثل ضغط الدم والسكري والتهاب الكبد الوبائي (سي) والعيون والجلد، وفحوص التنفس، وتم عمل استبيان توثيقي يقيس مدى أثر الحملة في الجمهور.

وأكدت رئيسة قسم العيادة والخدمات الصحية، زبيدة غياثي، سعي البلدية إلى رفع الوعي الصحي بالأمراض المهنية لدى العاملين والمسؤولين في الشركات والمصانع والمؤسسات ذات العلاقة بالصحة العامة، وبيان أهمية الوقاية منها، وتشجيع المؤسسات والشركات والمصانع على إجراء الفحص المهني، واستخراج بطاقة الصحة المهنية للعاملين للالتزام بالتشريعات المحلية. وأشار إلى أن أهم المخاطر الصحية في أماكن العمل، التي يمكن أن تسبب مرضاً مهنياً منها الغبار والأبخرة والضجيج والإشعاع والمواد الكيميائية والسامة والجراثيم.

تويتر