دعماً لمبادرة «مجتمعي مكان للجميع»

«الإسعافات الأولية» في دبي.. بلغة برايل

صورة

أصدرت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف كتاباً جديداً، يشرح الإسعافات الأولية ويبسّطها بطريقة برايل الخاصة بالمكفوفين، بهدف توعية هذه الفئة، في إطار تحويل دبي إلى مدينة صديقة لذوي الإعاقة بحلول 2020.

وقال المدير التنفيذي للمؤسسة، خليفة بن دراي، إن «(دبي لخدمات الإسعاف)، وفي إطار مساهمتها في تذليل العوائق أمام الأشخاص ذوي الإعاقة، وحماية حقوقهم، تركز خدماتها على خمسة محاور أساسية، هي: التعليم، والصحة، والرعاية الاجتماعية، والتوظيف، والتصميم العالمي، وهي العناصر التي أقرتها اللجنة العليا لحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في دبي».

وأضاف بن دراي أن «تحويل دبي بالكامل إلى مدينة صديقة لذوي الإعاقة بحلول عام 2020 يحتاج إلى تكاتف الجهود، لدعمهم وتمكينهم، إلى جانب خلق وعي يسهم في دمجهم بالمجتمع»، مشيراً إلى أن الهدف الأسمى من ذلك الدمج هو الوصول إلى مجتمع صديق ومؤهل لحماية حقوق هذه الشريحة المجتمعية المهمة، ومنحهم فرصاً عادلة في التعليم والعمل والصحة. من جهته، قال المواطن ماجد الجناحي إنه قرأ كتاب الإسعافات الأولية كاملاً، واستفاد كثيراً من كل ما جاء فيه من مبادئ إسعافية مكتوبة بطريقة سلسة وسهلة، تبين ما يجب فعله تجاه المريض أو المصاب بسرعة ريثما يأتي الطبيب، أو يتم نقله إلى المستشفى. ودعا الجناحي جميع زملائه من ذوي الإعاقة البصرية إلى قراءة الكتاب، والاطلاع على محتوياته المفيدة، مثمناً الجهد الذي بذل في إخراج هذا العمل إلى النور. يذكر أن إصدار الكتب بطريقة برايل يأتي في إطار تطبيق القانون الذي أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بشأن حماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في إمارة دبي، ودعماً لمبادرة «مجتمعي مكان للجميع»، التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي.

 

تويتر