3 مليارات دولار حجم الصفقات التجارية في «إيدك 2017»

%85 من أطفال الخليج يعانون تسوّس الأسنان

قيمة الصفقات التجارية المبرمة للشركات خلال المؤتمر زادت بنسبة 10% على العام الماضي. من المصدر

كشف أول مسح لصحة الفم في دول مجلس التعاون الخليجي، أن أكثر من 85٪ من الأطفال في منطقة الخليج يعانون تسوس الأسنان. وأكد المسح، الذي أعلنت نتائجه خلال مؤتمر صحافي على هامش معرض «إيدك دبي 2017»، الذي اختتم أعماله أمس في دبي، مدى الحاجة إلى إجراء فحوص مبكرة ودورية للأسنان.

من جانب آخر، بلغت قيمة الصفقات المبرمة في المعرض لهذا العام ثلاثة مليارات و30 مليون دولار.

• أطباء مشاركون في المؤتمر حذّروا من الإقبال على عمليات تجميل الأسنان التي يقدّمها أطباء وفنيون غير مؤهلين.

وتفصيلاً، ناقش مؤتمر صحافي خاص بالملتقى الوقائي لطب الأسنان لأعضاء صحة الفم الخليجية، أقيم على هامش مؤتمر «إيدك دبي»، نتائج المسح، الذي أجري بين عامي 2014 و2016، وشمل أكثر من 6000 طفل في السعودية والإمارات والبحرين، وبين أن المرض شديد الانتشار عند الأطفال.

وحذر أطباء مشاركون في المؤتمر من الإقبال على عمليات تجميل الأسنان التي يقدمها أطباء وفنيون غير مؤهلين. وقالوا: «إن بعض العيادات والمراكز الصحية تقدم خدمات تجميل الأسنان بأسعار زهيدة، ويتم خلالها تعريض الأسنان للتلف، ما يستدعي قضاء أوقات طويلة، قد تصل إلى شهور، في عيادات الأسنان لإصلاح التلف أو تعويضه بمواد جديدة». وعرض المؤتمر تقنيات حديثة للمسح الضوئي للأسنان، تساعد على إجراء تصوير كامل للأسنان المصابة بالتسوس، ما يتيح تحديد مناطق المرض وعلاجها في أقل وقت وبدقة عالية.

وكان مؤتمر ومعرض «إيدك دبي» قد استقطب أكثر من 48 ألف زائر ومشارك من 130 دولة على مدار ثلاثة أيام.

وقال الرئيس التنفيذي للمؤتمر والاتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان، الدكتور عبدالسلام المدني، إن قيمة الصفقات التجارية للشركات هذا العام زادت بما قيمته 10% على العام الماضي، حيث بلغت ثلاثة مليارات و30 مليون دولار.

تويتر