لجعل مدينة دبي المدينة الأفضل عالمياً للحياة الصحية

«صحة دبي» توزع أجهزة متطورة للإنعاش القلبي

القطامي خلال توقيع مذكرة التفاهم مع شركة «رويال فيليبس» العالمية. من المصدر

أبرمت هيئة الصحة بدبي، أمس، على هامش معرض ومؤتمر «الصحة العربي»، مذكرة تفاهم مع شركة «رويال فيليبس» العالمية، سيتم من خلالها توزيع أجهزة الإنعاش القلبي والرئوي وأجهزة إزالة الرجفان والأنظمة الحديثة والمتقدمة المرتبطة بأمراض القلب في دبي، لرفع معدلات تفادي الإصابة بالسكتة القلبية، بما يتوافق والإجراءات والنظم المعمول بها عالمياً.

وقال رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي، حميد محمد القطامي، إن مذكرة التفاهم تركز في مضمونها على الجانب الوقائي، الذي تسير فيه هيئة الصحة بدبي بالتوازي مع مسار العلاج، الذي توفره بمستوى خدمات عالي الجودة، مؤكداً أن الهدف العام هو الوصول إلى مجتمع أكثر صحة وسعادة، وتوفير تجربة استشفاء نموذجية من جميع الأمراض، وجعل دبي المدينة الأفضل عالمياً للحياة الصحية.

ولفت إلى أن أمراض القلب، وجراحات الأوعية الدموية بشكل عام، تعد من التخصصات البالغة التعقيد، وأن الهيئة حريصة على تعزيز كفاءة منشآتها وأقسامها المتخصصة، بأفضل الخبرات البشرية، والتجهيزات المتقدمة وأساليب العلاج الأكثر تطوراً، لافتاً إلى الريادة التي حققتها مستشفيات الهيئة في مختلف المجالات الطبية، لاسيما ما يتعلق منها بأمراض القلب، التي أصبحت للهيئة بصمتها الخاصة عالمياً في علاجها.

وذكر القطامي أن الهيئة حريصة على الاستعانة بأفضل التقنيات والحلول الذكية الطبية، في جميع التخصصات الطبية، بما فيها تخصص أمراض القلب.

وأشار إلى أن الهيئة تتجه لإجراء دراسة مفصلة عن الوضع الحالي للمصابين بأمراض القلب، وفق مشروع طموح تتبنى تنفيذه، والذي يستهدف أن تكون دبي مدينة آمنة من السكتات القلبية، من خلال توفير أفضل سبل الوقاية من جميع الأمراض القلبية، إلى جانب أحدث تجهيزات وتقنيات التشخيص والعلاج.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة «فيليبس» في الشرق الأوسط وتركيا، أريين رادّار، إن المذكرة تتيح أجهزة إزالة الرجفان الخارجي الآلي، وأجهزة إزالة الرجفان للاستخدام الطبي والعام، لمساعدة مراكز التحكم والتطبيقات في تحديد أقرب «مستجيب أول» من موقع المريض وتوجيهه إلى المكان الأقرب الذي تتوافر فيه أجهزة إزالة الرجفان الخارجي الآلي، لضمان حصول المريض على الإنعاش القلبي الرئوي والصدمة الكهربائية بأسرع وقت ممكن.

تويتر