«مستشفى صقر» يجري 16 عملية قص معدة خلال أسبوع

المستشفى رفض إجراء عمليات قص معدة لمرضى تجاوزت أوزانهم 170 كيلوغراماً. أرشيفية

خضع 16 مريضاً، خلال الفترة من الأحد إلى الأربعاء، الأسبوع الماضي، لعمليات قص معدة وتحويل مسار، في قسم الجراحة العامة في مستشفى صقر الحكومي، من أصل 20 مريضاً كانوا يعتزمون إجراء العملية لتخفيف أوزانهم التي تجاوزت 100 كيلوغرام.

وأكد مدير منطقة رأس الخيمة الطبية، الدكتور عبدالله النعيمي،

لـ«الإمارات اليوم»، إجراء عمليات قص المعدة لستة شباب و10 فتيات، راوحت أوزانهم بين 100 و160 كيلوغراماً، إذ كانوا يعانون زيادة في كتلة الجسم، وصعوبة في المشي، وأمراض السكر والروماتيزم والضغط.

وأوضح أن «المستشفى اكتشف قيام مرضى بإجراء عمليات بالون في المعدة، وربط معدة، خلال السنوات الماضية، من دون أن تنجح تلك العمليات في خفض أوزانهم»، مشيراً إلى إزالة عمليات ربط المعدة، وإجراء عملية تحويل مسار، وإزالة بالونات من ثلاثة مرضى، وإجراء عمليات قص معدة بدلاً منها لمساعدتهم على خفض أوزانهم تجنباً لإصابتهم بأمراض القلب.

وأضاف أن «لدى المستشفى قائمة لـ34 مريضاً ينتظرون إجراء عملية قص معدة، سيحدد موعد جديد لإجراء العمليات لهم على مراحل».

وأشار إلى تحديد أعمار مرضى قص المعدة لتبدأ من 18 سنة إلى 55 سنة، مضيفاً أن «معظم الراغبين في إجراء عمليات قص معدة من فئة الشباب والفتيات».

وأوضح أن «المستشفى رفض إجراء عمليات قص معدة لمرضى ممن تزيد أوزانهم على 170 كيلوغراماً، وممن تصل أعمارهم إلى 65 سنة. كما رفض إجراء عمليات قص معدة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 سنة»، مشيراً إلى تحويل الحالات إلى مركز علاج السمنة في أبوظبي، وهو مركز متخصص في العلاج الغذائي.

 

تويتر