بلدية الشارقة تستقبل 22 ألف شكوى العام الماضي عبر الخط الساخن

استقبل الخط الساخن في بلدية الشارقة، خلال العام الماضي، 76 ألف مكالمة، من بينها 22 ألفاً و500 شكوى، وفق مدير إدارة الاتصال المؤسسي بالبلدية، علي عبيد.

وقال عبيد، في تصريح للصحافيين، إن خدمة الخط الساخن بالبلدية مستمرة على مدار اليوم، وحتى أيام الإجازات الأسبوعية والرسمية بالدولة، حرصاً من البلدية على سرعة الاستجابة لشكاوى الجمهور والتعامل معها.

وأوضح أن هناك العديد من الخدمات البلدية التي يتم طلبها من خلال الخط الساخن متاحة للجمهور إلكترونياً من خلال موقع البلدية الإلكتروني، تيسيراً وتسهيلاً لجمهور المتعاملين، وأهم هذه الخدمات ما تقدمه إدارة النقليات، مثل طلبات ردم أو تسوية أرض، وإزالة تربة، وردم لتدعيم السور، وإنشاء طريق ترابي جديد أو صيانة القديم، وتربة زراعية.

وقال إن إدارة الخدمات البيئية توفر 18 خدمة من الممكن طلبها إلكترونياً بدلاً من الخط الساخن، مثل طلب خدمة شفط مياه الصرف الصحي للبيوت السكنية، وإتلاف مخلفات منزلية عامة أو معدنية مثل الألمنيوم والقصدير، وطلب إتلاف مخلفات النباتات الزراعية، وغيرها من الخدمات من الممكن الاطلاع عليها عبر موقع البلدية الرسمي.

وأكد أن الخط الساخن يتعامل مع العديد من الشكاوى والبلاغات، أبرزها انبعاث الروائح من المصانع، وإزالة الحيوانات الميتة، وطلب حاوية لمنزل جديد، والإبلاغ عن وجود باعة متجولين، وإقامة حظائر للحيوانات في المناطق السكنية، وعدم نظافة المطاعم والمحال الغذائية.

 

تويتر