"صحة" تعتزم البدء بجراحة الأطفال في مركز الطوية التخصصي بالعين

كشف مدير العمليات التنفيذي في الخدمات العلاجية الخارجية التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة"، الدكتور عمر الهاشمي، "أن الشركة تعتزم البدء بجراحة الأطفال في مركز الطوية التخصصي للأطفال في العين قريباً"، وذلك بهدف تسهيل وصول المراجعين إلى خدمات أطفال تخصصية متكاملة تحت سقف واحد وتوفيرها لهم في بيئة مريحة وقريبة منهم.

وقال الهاشمي أن الخدمات العلاجية الخارجية قامت بالتعاون مع مستشفيات صحة لافتتاح عيادة استشارة الجراحة للأطفال في مركز المشرف التخصصي للأطفال، والذي جاء لتسهيل التحويل من تخصصات الأطفال الأخرى في المركز إلى عيادة استشارة الجراحة، بالإضافة إلى تسهيل تحويل الطفل من المستشفى إلى المركز ومتابعة حالته بعد إجراء أي عملية جراحية له.

وأشار إلى أن عيادة استشارة الجراحة بالمركز لاقت نجاحا واقبالا كبيرين، وخصوصا على خدمات الختان للأطفال الذكور (الطهور)، والتي استحوذت على 99 % من الجراحات الصغرى التي تم إجراؤها في العيادة، فيما بلغت نسبة الجراحات الأخرى 1%، مضيفا أن 15 % من الأطفال المراجعين للعيادة تم تشخيصهم بالفتق الإربي، و10% منهم بالفتق المجاور للسرة و10% بالخصية المعلقة.

وأوضح أنه عند تحويل الطفل إلى عيادة استشارة الجراحة في المركز يقوم الطبيب بتقييم حالته، ويمكن للطبيب إجراء الجراحات الصغرى مثل الختان في المركز، أما في حال استدعت الحالة إجراء جراحات كبرى، يتم تحويل الطفل إلى المستشفى حيث يقوم الطبيب ذاته بإجراء الجراحة للطفل ومن ثم متابعته في المركز.

وقال استشاري الجراحة في المركز، الدكتور افتخار أحمد جان، إن مركزي "المشرف والطوية" من المراكز الأولى المتخصصة للأطفال ضمن المراكز الصحية التابعة لشركة "صحة"، حيث توفر المراكز مجموعة واسعة من خدمات الأطفال التخصصية على أيدي استشاريين من ذوي الخبرة العالية والكفاءة، الأمر الذي يعزز قطاع طب الأطفال على مستوى إمارة أبوظبي.

وسعياً لاستقطاب الأطباء ذوي الكفاءة العالية والخبرة تم افتتاح مركز الطوية التخصصي للأطفال بالتعاون مع مستشفى العين ومستشفى توام وكلية الطب والعلوم الصحية في جامعة الإمارات العربية المتحدة، كما تم افتتاح مركز المشرف التخصصي للأطفال بالتعاون مع مدينة الشيخ خليفة الطبية ومستشفى المفرق ومستشفى زايد العسكري.

ويقدم المركزان مجموعة واسعة من خدمات الأطفال التخصصية تشمل على سبيل المثال لا الحصر: طب الأطفال والأمراض المعدية والسكري والغدد الصماء وعلاج أمراض الكلى والعيون وأمراض القلب والأنف والأذن والحنجرة والتبول اللاإرادي والجراحات الصغرى ومتلازمة داون وطب الأسنان والتغذية والجلدية وأمراض المفاصل وعلاج صعوبات النطق.

كما يقدم المركزان، المجهزان بأحدث المعدات الطبية والأجهزة التشخيصية والعلاجية والمخبرية، مجموعة واسعة من خدمات طب الأسرة والخدمات المساندة تشمل الطب العام وعيادة صحة الطفل وعيادة صحة المرأة وعيادة الأمراض المزمنة والمسح الصحي وعيادة التغذية والتطعيم والمختبر والأشعة السينية وفوق الصوتية والصيدلية.

وتماشياً مع توجهها نحو توفير أجود الخدمات بسهولة ويسر، خصصت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" الرقم 80050 لحجز المواعيد وللرد على الاستفسارات لكافة منشآتها من المستشفيات والمراكز صحية والعيادات التابعة لها.

تويتر