بهدف الوصول إلى مجتمع أكثر صحة وسعادة

«قيادات في خدمتكم» تناقش فوائد وأهداف الضمان الصحي

«قيادات في خدمتكم» تناولت منظومة الضمان الصحي في دبي من المصدر

ناقشت مبادرة «قيادات في خدمتكم» بهيئة الصحة في دبي، أمس، منظومة الضمان الصحي في دبي، والإنجازات التي حققها المشروع الحيوي الذي شارف على الانتهاء من كل مراحل التطبيق.

الجلسة تناولت الآليات والإجراءات الناظمة للمشروع، وكيفية الانضمام لمظلة الضمان الصحي.

واستعرضت الجلسة، التي نظمتها إدارة علاقات المتعاملين في الهيئة، بمشاركة مدير إدارة التمويل الصحي في الهيئة، الدكتور حيدر اليوسف، المهام والأهداف والفوائد المتعددة لمنظومة الضمان الصحي التي تشكل منعطفاً مهماً بقطاع الرعاية الصحية في دبي، ومرحلة جديدة من مراحل التطوير المستمر للنظام الصحي للوصول إلى مجتمع أكثر صحة وسعادة.

وتناولت الجلسة، التي استمرت على مدار ساعتين، الآليات والإجراءات الناظمة للمشروع، وكيفية الانضمام لمظلة الضمان الصحي، وقنوات التواصل مع القائمين على مشروع الضمان الصحي لتقديم الاقتراحات والملاحظات والشكاوى المتعلقة بالضمان الصحي.

وقال اليوسف إن منظومة الضمان الصحي في دبي تمكنت من استقطاب أكثر من أربعة ملايين شخص، بنسبة فاقت 98% من المقيمين المستهدفين، مستعرضاً مراحل التطبيق المختلفة، وفترة السماح التي منحتها الهيئة لأفراد المجتمع للانضمام إلى مظلة الضمان الصحي قبل نهاية العام الجاري.

وأشار إلى الجهود الدؤوبة التي تقوم بها شركات التأمين لاستيعاب موظفي الشركات والأفراد الراغبين في الحصول على التأمين الصحي، منوهاً بالمعاملات التي تتم عبر المواقع الإلكترونية للشركات مباشرة من دون الحاجة إلى الوجود الشخصي، حيث يتم تفعيل التأمين الصحي على بطاقة الهوية للعامل أو الموظف.

وأكدت مديرة إدارة علاقات المتعاملين في الهيئة شيخة الرحومي، وعي أفراد المجتمع وحرصهم على الاستفادة من المبادرة التي تأتي ضمن استراتيجية الهيئة وجهودها المستمرة للتواصل مع المتعاملين عبر مختلف الوسائل والقنوات المتاحة، والتعرف على مطالبهم واحتياجاتهم لإيجاد الحلول المناسبة والممكنة لها.

وقالت الرحومي إن المبادرة تعد إحدى قنوات التواصل الفعال بين المتعاملين وقيادات الهيئة، للتعرف على مطالب واحتياجات وآراء واقتراحات المتعاملين، من خلال التواصل بالرقم المجاني 800342 والاستفادة من هذه الملاحظات في تطوير وتحسين الخدمات المقدمة في مختلف مستشفيات ومرافق الهيئة.

وأشارت إلى العديد من القنوات التي توفرها الهيئة للتواصل مع متعامليها عبر مبادرة «وصل صوتك» منها الحضور الشخصي، البريد الإلكتروني، مركز الاتصال، الأنظمة الخاصة بالشكاوى والاقتراحات، الفاكس، الموقع الإلكتروني، وحسابات الهيئة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تويتر