القطامي: المنتدى سيناقش 7 محاور أساسية ويعزز توجهات دبي المستقبلية

«منتدى دبي الصحي» يناقش الابتكار والاستثمار والتحديات

القطامي خلال الإعلان عن تنظيم منتدى دبي الصحي الأول. من المصدر

أعلنت هيئة الصحة في دبي عن تنظيم منتدى دبي الصحي الأول، لمناقشة سبعة محاور رئيسة متعلقة بالتنمية المستدامة، والابتكار، والتقنيات المستخدمه في القطاع الصحي، وفرص الاستثمار، والتحديات المستقبلية التي تواجهه، وذلك في يومي التاسع والعاشر من يناير المقبل.

جاء ذلك، خلال مؤتمر صحافي للإعلان عن الدورة الأولى من المنتدى في مقر هيئة الصحة في دبي أمس.

ويعقد المنتدى برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بمشاركة واسعة من قيادات ومسؤولي الصحة والأطباء والخبراء من داخل الدولة وخارجها.

وأفاد رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة في دبي، حميد القطامي، بأن المنتدى سيتناول في دورته الأولى، حزمة من القضايا المتصلة بالتنمية المستدامة والابتكار، والقطاع الصحي وتقنياته، ومجالات وفرص الاستثمار، ومجمل التحديات المستقبلية التي تواجه هذا القطاع الحيوي، إضافة إلى قضايا الحوكمة والتمكين.

وأوضح أن المنتدى سيرتكز على سبعة محاور رئيسة، تستند إلى استراتيجية الصحة في دبي (2016-2021)، تم اختيارها بعناية ودراسة متأنية، حتى تتوافق أعمال المنتدى وأجندته وأهدافه، مع التوجهات العامة للهيئة، وتخدم أعمال التطوير، بهدف الوصول إلى طراز صحي عالمي وتجربة استشفاء مثالية، تحقق رضا المجتمع وسعادة أفراده، وتكون محل جذب واستقطاب المزيد من الراغبين والباحثين عن الحياة الصحية المديدة من داخل الدولة وخارجها.

وأضاف أن محاور المنتدى تركز على التكنولوجيا الصحية بين الاستشراف والتحديات، والتنمية المستدامة والابتكار، والكوادر الصحية بين التمكين والاحترافية، والحوكمة والتشريعات الصحية، والريادة الصحية، والاستثمار لمجتمع أكثر صحة وسعادة، والصحة العامة والمجتمعية.

وذكر أن المحاور تمس واقع القطاع الصحي المحلي والعالمي، وتبحث جميع الاحتمالات والتوقعات المستقبلية، سواء المرتبطة بالتطور السريع في التقنيات ومضامين الاستدامة، أو الطلب المتزايد على الخدمات الصحية رفيعة المستوى، وكذلك فرص الاستثمار، وبناء الشراكات القوية بين (الحكومي والخاص)، لإدارة دفة القطاع، وتوجيهها نحو كل ما هو أفضل لحياة المجتمع.

وأشار القطامي إلى أن المنتدى يهدف إلى تحقيق التواصل الأمثل مع مختلف الجهات المعنية بالرعاية الصحية لتبادل الأفكار ووجهات النظر، وتعزيز توجهات التفكير المستقبلي، واكتساب رؤى قابلة للتنفيذ بشأن اتجاهات دبي المستقبلية في مجال الرعاية الصحية، وتعزيز ودعم أنماط الحياة الصحية والأساليب المبتكرة للفرد والمجتمع.

وأفادت المديرة التنفيذية لقطاع الرعاية الصحية الأولية، الدكتورة منال تريم، بأن أجندة عمل المنتدى تتضمن موضوعات تخصصية مبتكرة وجديدة مرتبطة بالريادة في قطاع الصحة، ويبحثها نخبة من المتحدثين المحليين والعالميين، ضمن جلسات المنتدى.

تويتر