كرّمت 3 باحثين فازوا بجائزة أفضل بحث علمي عرض كملصق

«حمدان الطبية» تختتم فعاليات «دبي العالمي للعلوم الطبية»

المؤتمر ناقش في دورته الجديدة موضوع أمراض الجهاز الهضمي. من المصدر

اختتمت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، أمس، فعاليات مؤتمر دبي العالمي التاسع للعلوم الطبية، الذي ناقش موضوع أمراض الجهاز الهضمي.

وكرّم عضو مجلس أمناء الجائزة، عبدالله بن سوقات، وأعضاء اللجنة العلمية للمؤتمر ثلاثة باحثين شباب ممن فازوا بجائزة أفضل بحث علمي عرض كملصق. وأكد بن سوقات أن التكريم يؤكد حرص الجائزة على تشجيع المتميزين من العلماء والباحثين عموماً، والشباب خصوصاً، وتحفيزهم على بذل مزيد من الجهد والإبداع، لافتاً الى أن «هؤلاء الباحثين هم اللبنة الأولى في بناء مستقبل واعد لقطاعاتنا الطبية والصحية».

وبالنسبة للباحثين الفائزين، فقد فاز بجائزة أفضل بحث علمي عرض كملصق، بحث بعنوان «تحليل المسارات المؤدية إلى سرطان القولون والمستقيم باستخدام مركب بسفينول إيه»، للباحث وائل عبدالرحمن.

وفاز الباحث حافظ أحمد عن بحث له بعنوان «التقييم الجزيئي لاستخدام بقع الدم الجافة في تجميع عينات التهاب الكبد الوبائي سي، من أجل التحديد الكمي للحمض النووي الريبي (RNA)».

وفاز ملصق بحثي بعنوان «التعبير الجيني عن بروتين جديد من الشبكة البلازمية الداخلية في الجزر البنكرياسية» للباحثة أمل حسين الحداد.

وكان اليوم الختامي قد بدأ بمحاضرة للبروفيسور سانفورد ماركويتس، الفائز بجائزة حمدان العالمية للبحوث الطبية المتميزة، تناول فيها نتائج بحوث مخبرية درس من خلالها عملية مثيلة الحمض النووي المنحرفة لمعرفة دورها كعامل محفز لنمو سرطان القولون وغيره من سرطانات الجهاز الهضمي.

 

تويتر