يحقن المرضى بحقن غير معروفة

«الصحة» تضبط شخصاً يمارس مهنة الطب في فندق

صورة

ضبط مفتشون من وزارة الصحة ووقاية المجتمع وضباط من تحريات شرطة دبي ومفتشون من هيئة صحة دبي، شخصاً يمارس مهنة الطب في فندق دون ترخيص، وخارج نطاق المنشآت الطبية المرخصة في الدولة.

وقال وكيل الوزارة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص الدكتور أمين حسين الأميري: تلقينا إخبارية عن قدوم شخص للدولة بصفة متكررة، حيث يسكن أحد الفنادق، ويدعي أنه يعالج حالات الأعصاب والتشنجات والمقعدين، ومن لديهم آلام في العظام والمفاصل بطرق سحرية، ويقوم بالعلاج باستخدام حقن غير معروفة، ويدعي أنها حقن من الخلايا الجذعية.

وأضاف أنه «فور تسلمنا المعلومات، عملت الوزارة على إجراء التنسيق الفوري مع إدارة التحريات بشرطة دبي، وهيئة صحة دبي، وإجراء الدراسة المتكاملة لكيفية ضبط هذا الشخص».

وأوضح أن مخبراً أدى دور مريض يساعده زميل له من الوزارة، وبعد موافقة النيابة العامة، تم بالفعل الاتصال بالشخص، وهو من جنسية دولة آسيوية، وتم حجز موعد للزيارة بأحد فنادق دبي، وتم استقبال المخبر في الفندق لتشخيص الحالة، مشيراً إلى أن منتحل صفة الطبيب قام بتشخيص الحالة بالغرفة، وقرر فوراً إعطاء المريض حقنة فورية، وحقنة أخرى لاحقاً بقيمة 12 ألف درهم.

وأفاد الأميري أن المتهم ادعى علاج مرض الديسك بهرمونات النمو والخلايا الجذعية، ما يؤدي لنمو الخلايا والأنسجة، وأن العلاج عبارة عن إبرتين يحقن بهما المريض من الجهتين، وبأن سعرهما 12 ألف درهم، إذ تم على إثر ذلك تحرير ضبطية تتضمن خمس مخالفات، هي عدم حصول الطبيب على الترخيص من الجهة الصحية في الدولة، وتشخيص العلاج دون معرفة مسبقة بحالة المريض الصحية، والعلاج في أماكن غير مخصصة وغير مؤهلة وغير مرخصة، وعدم مراعاة الحالات الطارئة، بالإضافة إلى جلب وتخزين الدواء في ظروف غير صحية، إلى جانب أن المنتج الدوائي نفسه غير مرخص من الوزارة، وغير معلوم المكونات، وتمت مصادرته من قبل الشرطة.

وأكد أن الوزارة رصدت خلال المرحلة السابقة قيام بعض الأشخاص أو الشبكات بممارسات طبية غير علمية، تعتمد على خداع المجتمع بادعاء القدرة على علاج الأمراض المستعصية، إذ تم تسجيل حالات طارئةفي مستشفيات الدولة، نتيجة مضاعفات صحية خطرة جراء الانسياق وراء تلك الممارسات الطبية غير المشروعة.

تويتر