وقّعت مذكرة تفاهم مع 34 شركة تأمين متخصصة

«صحة دبي» تستقبل حاملي التأمين في مستشفياتها ومراكزها بداية العام المقبل

القطامي وجرجويان وقعا الاتفاق بحضور عدد من مسؤولي الهيئة والشركات. من المصدر

أعلنت هيئة الصحة في دبي فتح المجال أمام حاملي التأمين الصحي للاستفادة من خدمات طبية عالية الجودة في منشآتها الصحية كافة، مع بداية العام المقبل.

ووقعت الهيئة مجموعة اتفاقات مع 34 شركة تأمين عقود، تكفل تقديم الخدمات الصحية للمؤمن عليهم في دبي، وفق أرقى المستويات، المتناسبة لكل باقة من باقات التأمين، التي بدأت توفيرها منذ شهر مايو الماضي، في خدمات الطوارئ والحوادث في مستشفى راشد، ومستشفى لطيفة، إذ تم علاج نحو 5000 مريض، عبر شركات التأمين الصحي، منذ ذلك الحين حتى الآن.

مبادرة القراءة للجميع

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/10/554615.jpg

تطلق هيئة الصحة في دبي، مبادرة «القراءة للجميع»، الأحد المقبل، في إطار تبني الأفكار المبتكرة التي تسهم في التشجيع على القراءة لدى مختلف فئات المجتمع.

وأكدت مديرة إدارة التعليم الطبي في الهيئة، الدكتورة جميلة محمد الشيخ، أهمية هذه المبادرة، التي تهدف إلى إتاحة الفرصة لكل السكان للدخول مجاناً إلى جميع مصادر المعلومات الإلكترونية التي يوفرها مركز مصادر التعلم في الإدارة، باللغتين العربية والإنجليزية، والتي تصل إلى 200 ألف كتاب إلكتروني، و8000 مجلة، وأكثر من 15 مليون مقالة، ومليوني صورة وفيديو، و27 قاعدة للبيانات.

وقالت إن المبادرة تتيح الفرصة لأكبر عدد ممكن من الطلبة والعاملين في القطاع الصحي والباحثين، للتعرف والاستفادة من المصادر الإلكترونية في مجالات الطب والصحة وبتخصصاتها كافة، إضافة إلى الموارد البشرية وإدارة الأعمال والإعلان والعلاقات العامة والمالية والقانون، وأيضاً التعليم والتدريب والمعرفة وعلوم الكمبيوتر والهندسة والعلوم الطبيعية وغيرها من الموضوعات ذات العلاقة، إضافة إلى قاعدة بيانات باللغة العربية.

ومن المقرر أن يبدأ مستشفى راشد ومستشفى لطيفة ومركز منخول الصحي، في استقبال المتعاملين المشمولين بالتأمين الصحي، اعتباراً من السابع من نوفمبر المقبل، للاستفادة من خدمات الهيئة، عن طريق شركة ديل العالمية. ووقع الاتفاق رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة، حميد محمد القطامي، والمدير التنفيذي لشركة نكستكير، كريستان جرجويان، بحضور عدد كبير من مسؤولي الهيئة والشركات.

وقال القطامي إن الهيئة ماضية في تطوير منظومة التأمين الصحي بما يحقق سعادة أفراد المجتمع، ويؤسس لأنماط حياة سليمة، لافتاً إلى أن لدى مستشفيات الهيئة ومراكزها الصحية القدرات والتجهيزات والكوادر المميزة، التي تمكنها من استيعاب المشمولين بالتأمين الصحي في دبي، وتقديم أفضل الخدمات الطبية لهم، وفق مراحل تدريجية لضمان الجودة وتوفير الرعاية الصحية المتكاملة.

وأكد أهمية تنمية الوعي المجتمعي بضرورة التأمين الصحي، الذي يعد المظلة العامة للعناية الطبية عالمياً، التي تكفل تقديم خدمات راقية، لاسيما في الحالات الطارئة، التي تتطلب إجراء جراحات وعمليات عالية الكلفة، التي يضمنها النظام التأميني.

وأوضح القطامي أن الهيئة تدرجت في تطبيق قانون الضمان الصحي منذ 2013، وفق مراحل مرنة، لمنح الشركات والأفراد شراء باقات متنوعة للتأمين، ومن ثم توسيع نطاق الخدمات التي بدأت في مستشفى راشد، ثم لطيفة، إلى جانب مركز منخول.

وذكر مدير إدارة التمويل الصحي في الهيئة، الدكتور حيدر اليوسف، أنه حسب الإطار الزمني، فإن مراكز الرعاية الصحية الأولية ستبدأ في الدخول إلى النظام من منتصف شهر نوفمبر المقبل، ومن ثم ستكون جميع مرافق الهيئة مشمولة بالتأمين الصحي مع بداية العام المقبل.

تويتر