«الإسعاف الوطني» تعامل مع مصابي 1094 حادثاً مرورياً خلال رمضان والعيد

تطبيق الإسعاف متوافر عبر الأجهزة الذكية ويتيح طلب الخدمة الإسعافية بخطوة واحدة. من المصدر

كشفت إحصاءات الإسعاف الوطني، خلال فترة رمضان والعيد، عن تلقي غرفة العمليات 6329 بلاغاً من المناطق الشمالية، تطلّبت 4266 بلاغاً منها تحريك طواقم الإسعاف. وبلغ عدد الحوادث المرورية التي تمت الاستجابة لها 1094 حالة، منها 134 حالة خلال عطلة العيد.

وأكد نائب المدير التنفيذي بالإسعاف الوطني، أحمد صالح الهاجري، إطلاق حملة عبر وسائل التواصل الاجتماعي خلال الشهر الفضيل، لتوعية أفراد الجمهور بالممارسات الغذائية الصحيحة وإرشادات السلامة والقيادة الآمنة، خلال فترات الذروة التي تسبق مواعيد الإفطار.

ولفت الهاجري إلى تلقي الإسعاف الوطني عدداً من البلاغات الواردة خلال رمضان والعيد، من خلال تطبيق الإسعاف الوطني الجديد «NA 998» الذي تم إطلاقه خلال مايو الماضي، وأثبت فعاليته في التعامل مع الحالات الطارئة من خلال قدرته على تحديد موقع طالب الإسعاف بدقة، ما انعكس إيجابياً على زمن الاستجابة ووصول طواقم الإسعاف لطالبي الخدمة.

وناشد الهاجري أفراد الجمهور تحميل التطبيق، المتوافر عبر مختلف منصات تطبيقات الأجهزة الذكية، لافتاً إلى أنه يتيح لسكان المناطق الشمالية طلب خدمة الإسعاف بخطوة واحدة بسيطة. كما يضم دليلاً إرشادياً باللغتين العربية والإنجليزية، يوضح خطوات التعامل مع الحالات الطارئة الشائعة التي يمكن أن يواجهها الأفراد في حياتهم اليومية.

يشار إلى أن الإسعاف بدأ تقديم خدماته في المناطق الشمالية في 2014، ويسعى عبر ما يضمه من كوادر وفرق إسعافية مؤهلة، وأسطول حديث من المركبات والمعدات المتطورة، لتقديم خدمات إسعافية على مدار الساعة لمرحلة ما قبل المستشفى.

 

تويتر