بلدية الشارقة تحذّر من الإنهاك الحراري وضربة الشمس

الشيخة الدكتورة رشا أحمد القاسمي: مساعد المدير العام لقطاع الصحة العامة والمختبرات المركزية

قدمت بلدية الشارقة محاضرة توعية، للتحذير من مخاطر الإنهاك الحراري وضربة الشمس في مبناها الرئيس، في منطقة المصلى، بحضور 100عامل، ضمن برنامج التوعية والتثقيف لقطاع الصحة العامة والمختبرات المركزية بالبلدية.

وذكرت الشيخة الدكتورة رشا أحمد القاسمي، مساعد المدير العام لقطاع الصحة العامة والمختبرات المركزية، أن «المحاضرات تنبع من إيمان البلدية بدورها المجتمعي والإنساني تجاه العمال، وتعكس مدى اهتمام القطاع بنشر الوعي الصحي».

كما تعدّ إحدى المبادرات والفعاليات الإرشادية التي تحرص البلدية وقطاع الصحة العامة على تقديمها بصفة دورية، ضمن برنامجها التثقيفي والتوعوي المستمر على مدار العام.

وأضافت أن «المحاضرة تهدف إلى تعزيز الوعي الصحي، وتوعية أفراد المجتمع بمخاطر الإصابة بالإنهاك الحراري، إضافة الى تشجيع العمال، الذين تتطلب أعمالهم التعرض لأشعة الشمس، على اتخاذ الإجراءات الوقائية، واتباع الممارسات الصحية السليمة، لتجنب الإصابة».

ونظراً لمخاطر ضربة الشمس، وضرورة العمل على تجنبها، خصوصاً مع بداية فصل الصيف، خصص قطار الصحة العامة والمختبرات المركزية التثقيفي، الذي انطلق من بلدية الشارقة، مستهدفاً الموظفين والمراجعين، إحدى منصاته للتحذير منها، وتقديم المعلومات الخاصة بالإصابة والأعراض عن طريق المختصين أو المنشورات المطبوعة.

قدمت المحاضرة الدكتورة هزيرا بانو فريدي، من قسم الصحة العامة. وتناولت أعراض ضربة الشمس، وكيفية الوقاية منها، وطرق الإسعافات الأولية والعلاج.

 

 

تويتر