اعتماد دولي لـ 10 مراكز صحية في دبي

حصلت 10 من مراكز الرعاية الصحية الأولية، التابعة لهيئة الصحة في دبي، على الاعتماد الدولي (JCI)، وهو أحد أهم الاعتمادات رفيعة المستوى في العالم، التي تمنح للمراكز الصحية الراقية والفائقة، والتي تتسم بتكامل خدماتها وحداثة تجهيزاتها، وكفاءة الكوادر البشرية القائمة عليها.

ويطبق الاعتماد (Joint Commission International)، معايير صارمة في منح شهادته الدولية للمستشفيات والمراكز الصحية، والأنظمة والوكالات الطبية، والوزارات المعنية، والأكاديميات والجامعات البحثية والخدمية، في أكثر من 100 دولة، وشملت قائمة المراكز المعتمدة دولياً، ند الحمر، والبدع، والبرشاء، والخوانيج، والليسيلي، والممزر، والمنخول، والمزهر، والصفا، والطوار، وقد جاء الاعتماد بعد تدقيق شديد من قبل لجان التقييم الدولية التابعة للمؤسسة.

وأكد رئيس مجلس الإدارة مدير عام الهيئة، حميد القطامي، أن الهيئة لن تدخر وسعاً في تحديث مراكزها الصحية، بما يمكنها من تقديم خدمات عالية الجودة، ووفق أساليب حديثة، وطرق ذكية، منوهاً بالكفاءات الطبية والإدارية المميزة التي تعمل في المراكز الصحية، والتي تقود أعمال التطوير بفاعلية.

وقال إن تكامل أي منظومة صحية في العالم يعتمد على التطور الشامل لقطاعات الرعاية الصحية الأولية ومنهجيات التدريب والتعليم المستمر، الذي يصل بالمؤسسة الصحية إلى أفضل الممارسات، موضحاً ما توليه الهيئة من اهتمام وحرص بالغين لتطوير مراكزها الصحية، بوصفها الأساس لنظام الوقاية والعلاج الناجح.

من جانبها، أكدت المديرة التنفيذية لقطاع الرعاية الصحية الأولية، الدكتورة منال تريم، أن الحصول على الاعتماد الدولي (JCI) يشير إلى تميز المراكز الصحية التابعة للهيئة، لاسيما أن معايير الاعتماد صارمة وحاسمة.

تويتر