حملة توعية بسرطان عنق الرحم

افتتح رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة في دبي، حميد القطامي، للعام الثالث على التوالي، المبادرة الصحية المنظمة من قبل مستشفى زليخة للتوعية بسرطان عنق الرحم، عبر فحص عنق الرحم، والكشف المبكر للمرض، وسبل الوقاية منه، كمبادرة مجتمعية لإنقاذ الأرواح في جميع أنحاء الإمارات.

وتنطلق حملة «افحصي لا تخافي»، إحدى المبادرات الرئيسة التي ينظمها مستشفى زليخة، ضمن ممارسات المسؤولية المجتمعية، والتي تشدد على أهمية الفحص الدوري للكشف المبكر عن المرض، وتثقيف الجمهور على أوسع نطاق حول لقاح سرطان عنق الرحم، الذي يسهم بشكل كبير في الوقاية من الإصابة بالمرض.

وأطلق مستشفى زليخة حملة هذا العام تحت شعار، «اليوم هو الموعد»، التي تركز على الحاجة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة للتصدي للارتفاع المتواصل لأعداد الحالات المسجلة بالإصابة بسرطان عنق الرحم في دولة الإمارات.

ويمكن لأية امرأة الاستفادة من العروض التي يقدمها مستشفى زليخة بفرعيه في دبي والشارقة، هذا العام، المتمثلة باستشارة مجانية مع أخصائيين، وفحص عنق الرحم مجاناً حتى 31 أغسطس المقبل.

وقال القطامي: «هذه هي المرة الثالثة على التوالي التي نمدد فيها دعمنا لمبادرة مستشفى زليخة وجهودها الرامية لنشر رسالة مفادها أن سرطان عنق الرحم يمكن الوقاية منه وعلاجه بشكل فعال، إذا اكتُشف في مراحله المبكرة»، مؤكداً أن المجتمع في حاجة إلى مثل هذه الحملات الصحية لما لها من دور مهم في توعية وتثقيف الجمهور بضرورة الفحوص التشخيصية الدورية للوقاية من الأمراض.

وأفادت نائبة رئيس مجلس الإدارة لمستشفيات زليخة، زنوبيا شمس، بأن «قائمة الإحصاءات الدولية في جميع أنحاء العالم لسرطان عنق الرحم تشير إلى اعتباره ثاني أكثر أنواع السرطان شيوعاً بين النساء اللاتي تراوح أعمارهن بين 15-45 سنة، ونحن نود بدورنا تسليط الضوء على مخاطر هذا المرض، وأهمية الفحص الدوري للكشف المبكر عنه».

وأضافت أن «مبادرتنا الصحية تهدف إلى تثقيف النساء من مختلف الفئات حول أعراض ومخاطر سرطان عنق الرحم وسبل الوقاية منه، باعتباره ثاني أكثر أنواع السرطان شيوعاً، ويؤثر في مئات الآلاف من النساء في جميع أنحاء العالم، وتشير الدراسات إلى أن أكثر من 92٪ من اللواتي تم تشخيصهن في مراحل مبكرة يمكن علاجهن من المرض بنجاح».
 

تويتر