يروّجها نجم كرة القدم كريستيانو رونالدو تحت شعار «كن الأول في التبرع بالدم»

«صحة دبي» تطلق حملة عالمية للتبرع بالدم

القطامي خلال مؤتمر صحافي لإطلاق الحملة. من المصدر

أطلقت هيئة الصحة في دبي أمس، حملة عالمية للتبرع بالدم، تحت عنوان «كن الأول في التبرع بالدم»، ويروجها عالمياً نجم كرة القدم البرتغالي ونادي ريال مدريد الإسباني، كريستيانو رونالدو، وتستهدف الحملة التي تستمر لمدة عام، ابتداء من أمس تنمية الوعي المجتمعي بقيمة وأهمية التبرع بالدم، وتحقيق أعلى وفرة ممكنة من الدم المخصص لإنقاذ أرواح المصابين والمرضى والخاضعين للعمليات الجراحية المختلفة.

وأعدت الهيئة من خلال مركز دبي للتبرع بالدم، جميع التجهيزات اللازمة من الحافلات وبنوك الدم المتنقلة لانطلاق الحملة في ربوع إمارة دبي، وتتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة، من أهمها توفير سيارات للتبرع بالدم في المراكز التجارية والأحياء السكنية، وبدء حملة دعائية موسعة، في مختلف وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي والمواقع الجغرافية المميزة، حيث تم استخدام النسخة العربية للحملة التي يتولى ترويجها نجم ريال مدريد، كريستيانو رونالدو.

دعوة

دعا الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة إبراهيم عبدالملك، الشباب إلى الانضمام للحملة والتبرع بالدم، تعزيزاً لجهود مركز دبي للتبرع بالدم، وحفاظاً على الرصيد المطلوب لتزويد المستشفيات الحكومية والخاصة بما تحتاجه من الدم. كما دعا أمين عام مجلس دبي الرياضي سعيد حارب، جموع الرياضيين إلى التفاعل مع الحملة الإنسانية التي تتبناها هيئة الصحة بدبي، والمشاركة في الحملة التي من المقرر أن تجوب ربوع دبي.

وتأتي الحملة برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، تحت شعار «كن الأول في التبرع بالدم»، وسيتم إعداد تقرير اسبوعي عن استجابة الجمهور مع الحملة، بالتوازي من توعية الجمهور بأهمية التبرع بالدم وشروطه ومميزاته بالنسبة للمتبرع.

وأكد رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة حميد محمد القطامي، في مؤتمر صحافي أمس، للإعلان عن الحملة أهمية تضافر جهود مؤسسات المجتمع وأفراده كافة، والأطراف المعنية، بما فيها مؤسسات وهيئات القطاع الخاص ومستشفياته، للوصول إلى الأهداف المرجوة.

وذكر أن مركز دبي للتبرع بالدم نفذ خلال العام الماضي 631 حملة منظمة خارج المركز، ونجح في جمع 48 ألفاً و297 وحدة دم، إلى جانب 5149 وحدة صفائح دموية.

من جانبها، ذكرت مديرة مركز دبي للتبرع بالدم الدكتورة مي رؤوف، أن المركز الجهة الرئيسة التي تعمل على توفير الدم ومكوناته إلى جميع مستشفيات الهيئة، إلى جانب 39 مستشفى تابعة للقطاع الخاص، والمركز يعتمد في مصادره على التبرع الطوعي بالدم.

ولفتت الى أن المركز يقدم الاستشارات الطبية للمتبرعين بالدم، ويعمل على تنمية الوعي المجتمعي وتثقيف الجمهور بفوائد التبرع، وتنظيم حملات التبرع في المواقع المختلفة بغرض الوصول إلى المتبرعين ونشر الوعي بأهمية التبرع.

تويتر