«الجليلة» تقدم منحاً بـ 5 ملايين درهم لتعزيز الأبحاث الطبية في الدولة

قدمت مؤسسة الجليلة منحاً بقيمة خمسة ملايين درهم لـ20 مشروعاً بحثياً، يعمل على تنفيذها عدد من خيرة الباحثين المقيمين في دولة الإمارات، في مجال الابتكارات الطبية والرعاية الصحية، وذلك في إطار جهودها كمؤسسة غير ربحية عالمية للرعاية الصحية، تهدف إلى تعزيز مكانة الإمارات دولةً رائدةً في مجال الابتكارات الطبية وقطاع الرعاية الصحية.

ومولت المؤسسة حتى الآن 35 مشروعاً بحثياً، لتصل قيمة استثمارها في الأبحاث الطبية، حتى الآن، إلى تسعة ملايين درهم، إذ تضمنت المنح المقدمة خمسة مجالات رئيسة في قطاع الرعاية الصحية، وهي مرض السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية وداء السكري والصحة العقلية والسمنة.

وقالت عضو مجلس الأمناء رئيسة مجلس إدارة مؤسسة الجليلة، الدكتورة رجاء القرق، إن المؤسسة قدمت أيضاً منحتين لاثنين من الخريجين الإماراتيين للحصول على زمالة في مؤسستين رائدتين عالمياً في مجال الأبحاث الطبية.

وأشارت إلى أن اختيار المرشحين الـ20، منهم 10 سيدات، جاء من أصل 55 متقدماً للحصول على المنحة، بعد مراجعة الطلبات بناء على عملية تقييم تنافسية دولية مقسمة إلى مرحلتين، نفذها خبراء عاملون في مؤسسات ومعاهد طبية رائدة في العالم، إذ تم اختيارهم على أساس خبراتهم الواسعة والمكانة البارزة التي يتمتعون بها في كل مجال من مجالات البحث، وبما يتماشى مع التزام مؤسسة الجليلة بتوفير منظومة للأبحاث الطبية تلبي أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال.

وقالت إن الاستثمار في الأبحاث الطبية يأتي ليؤكد مجدداً التزامنا بترسيخ البحث والابتكار في استراتيجية الرعاية الصحية التي تسعى دولة الإمارات إلى تنفيذها على المدى الطويل، نظراً إلى إدراكنا، كدولة ومؤسسة، أهمية الأبحاث الطبية ودورها البارز في إنقاذ حياة الكثير من الناس.

وقدمت هذه المنح لعلماء وباحثين في مختلف المؤسسات الطبية بالدولة، وهي هيئة الصحة في دبي، وجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا في أبوظبي، وجامعة الشارقة وجامعة نيويورك أبوظبي.

تويتر