«إسعاف دبي» تستهدف توطين 20% من المسعفين

قالت مؤسسة دبي لخدمات الاسعاف إنها تستهدف توطين 20% من المسعفين من خلال خطة توطين طويلة المدى، والتي تمتد الى عام 2021، بدلاً من 5% نسبة التوطين الحالية بين المسعفين.

وقال المدير التنفيذي للمؤسسة، خليفة بن دراي، في مؤتمر صحافي أمس، إن المؤسسة وضعت خططاً لاستقطاب المواطنين الى مهنة الاسعاف من خلال تعاونها مع كليات التقنية، لافتاً الى أن عدد فنيي الطب الطارئ من المواطنين الذين تم تخريجهم حتى الان وصل الى 70 مسعفاً، في حين ان هناك 30 مسعفاً مازالوا على مقاعد الدراسة التي تمتد لمدة أربع سنوات. وأوضح أن المؤسسة تقدم حوافز للطلبة اثناء الدراسة، منها راتب شهري يقدر بـ7000 درهم شهرياً يرتفع سنوياً بمقدار 500 درهم، اضافة الى تأمين صحي ومكافآت للمتفوقين، مع تعيينهم بعد التخرج وارسالهم في دورات تدريبية لمدة شهر بالخارج.

وأشار الى أن أسباب عزوف المواطنين عن العمل في المؤسسة يعود الى طبيعة العمل الشاق ونظام المناوبات، وربما تدنّي الرواتب مقارنة بالرواتب في القطاع الخاص والعام. وفي إطار عملية تعزيز التوطين في مهنة الاسعاف وقّعت كلية فاطمة للعلوم الصحية التابعة لمعهد التكنولوجيا التطبيقية، ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، مذكرة تفاهم تقوم الكلية بموجبها بتخريج طلبة مواطنين من حملة البكالوريوس والدبلوم العالي في طب الطوارئ للعمل في المؤسسة، بما يسهم في توفير المزيد من الكوادر الوطنية المتخصصة اللازمة لتوطين القطاع الحيوي المهم.

وقال المدير التنفيذي لمعهد التكنولوجيا التطبيقية، الدكتور أحمد عبدالمنان العور، إن المذكرة تضمن توفير فرص العمل المتخصصة للمواطنين الخريجين فور تخرجهم للعمل في «مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف»، وهو الأمر الذي تنفذه الكلية بالفعل مع خريجي بقية التخصصات بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية، ومنها شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة).

تويتر