أنهت 5000 طلب في 5 أشهر

«اللجنة الطبية» بدبي تفصل في «الطلب» خلال 24 ساعة

ورشة العمل ضمت 30 ممثلاً من إدارات الموارد البشرية. من المصدر

أفاد مكتب اللجنة الطبية العامة، في دبي، بأن اللجنة تفصل في الطلبات المقدمة إليها، خلال 24 ساعة.

 

وأوضح أن الطلبات تتنوع بين الحصول على إجازات مرضية، والتدقيق الطبي، وإنهاء خدمات الموظفين غير المواطنين، لأسباب تتعلق بعدم اللياقة الصحية، إلى جانب التوصية بإحالة المواطنين إلى اللجنة العليا للتقاعد.

ونظم المكتب، أمس، ورشة عمل بهيئة الصحة في دبي، بحضور 30 ممثلاً من إدارات الموارد البشرية في دوائر دبي المحلية، والمعرفين لدى النظام الإلكتروني للجنة الطبية العامة، إلى جانب ممثلين عن الأمانة العامة للجنة العليا للتشريعات في دبي، «بهدف تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين هيئة الصحة في دبي، ودوائر ومؤسسات حكومة دبي».

واستعرض رئيس مكتب اللجنة الطبية العامة في دبي، الدكتور عاطف عبداللطيف صالح، خلال الورشة جهود اللجنة، منذ إعادة تشكيلها في يوليو الماضي، والتي تمكنت من دراسة والبت في 5000 طلب مقدم إليها من موظفي مختلف الدوائر والمؤسسات الحكومية في الإمارة.

وأشار إلى «سرعة تعامل اللجنة والفصل في الطلبات المقدمة إليها، حيث لا تتجاوز فترة البت في الطلب الواحد 24 ساعة من تاريخ تقديمه، ضمن جهود اللجنة الرامية إلى تعزيز مفهوم حكومة دبي الذكية».

وأوضح صالح أن ورشة العمل ناقشت آلية الفصل في الطلبات المقدمة إليها، المتعلقة بالتدقيق الطبي والترخيص بمنح الإجازات المرضية، والتوصية بإنهاء خدمات الموظفين غير المواطنين لأسباب تتعلق بعدم اللياقة الصحية، والتوصية بإحالة المواطنين إلى اللجنة العليا للتقاعد، وفقاً لأحكام القانون الاتحادي رقم (7) لسنة 1999م بإصدار قانون المعاشات والتأمينات الاجتماعي وتعديلاته.

واستعرضت ورشة العمل جهود اللجنة في ما يتعلق بتوقيع الكشف الطبي على الموظف، بسبب تكرار إجازاته المرضية، وفقاً لأحكام القانون، والتدقيق لترخيص الإجازات المرضية للأمراض المعدية، وتوقيع الكشف الطبي على الموظف، بسبب إصابته بمرض ناتج عن إصابة العمل، واتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك.

ولفت إلى أن اللجنة تتولى تحديد نسبة العجز الناشئ عن المرض المهني أو إصابات العمل، والتدقيق على تقارير اللياقة البدنية، ووضع التوصيات بتخفيف ساعات عمل الموظف، وتغيير طبيعة عمله، والإعفاء من ارتداء الزي الرسمي.

وقال نائب رئيس مكتب اللجنة الطبية العامة، الدكتور خلدون نبهان، إن ورشة العمل هدفت إلى توحيد إجراءات وسياسات العمل لدى الدوائر المحلية في دبي، وتوضيح نماذج تقديم جداول الإجازات المرضية، وطلبات إعادة النظر في قرارات اللجنة، والتعرف إلى آلية ومنهجية اتخاذ القرار باللجنة الطبية العامة.

وأضاف أن الورشة تضمنت شرحاً مفصلاً لخريطة إجراء تقديم الطلبات، التي تتم من خلال قيام الموظف بتسليم الإجازة المرضية لضابط إدارة الموارد البشرية بجهة عمله والمعرف لدى النظام الإلكتروني للجنة الطبية العامة، والذي يقوم بدوره بمراجعة البيانات والتأكد من وجود تشخيص للإجازة المرضية وتاريخها، ثم يقوم ضابط إدارة الموارد البشرية برفع الطلب على النظام الإلكتروني للجنة الطبية العامة.

وأكد أن اللجنة الطبية العامة تفصل في الطلبات بكل شفافية ودقة وسرعة، مراعية الظروف الصحية والاجتماعية والإدارية لموظفي حكومة دبي.

 

 

تويتر