الأميري: نسعى لخفض أسعار الأدوية لدعم المرضى

افتتح وكيل وزارة الصحة المساعد للممارسات الطبية والتراخيص، الدكتور أمين حسين الأميري، أعمال اللجنة الخليجية الموحدة للتسعيرة الدوائية، التي عقدت اجتماعها الـ24 في الفترة بين 23 و26 نوفمبر الجاري في دبي، في سبيل استكمال إجراءات توحيد التسعيرة الدوائية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، لتطبيق أقل سعر خليجي متداول على مستوى دول المجلس.

وأكد الأميري أن مجموعات دوائية، شملت أدوية القلب والغدد الصماء والأمراض الباطنية وغيرها، قامت بالعمل على اعتماد سعر موحد بناء على أقل سعر متداول لبعض فئات وشرائح الأدوية، على أن يبدأ من الشركات المصنعة التي تصدر الأدوية إلى دول المجلس، وعلى ضوئها سيتم خفض أسعار الأدوية ذات الجنس الواحد في كل دولة، علماً أن المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة في دول الخليج سيخاطب الشركات العالمية المصنّعة للدواء.

وأكد أن الهدف من هذه الاجتماعات خفض أسعار الأدوية لدعم المرضى على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، وتخفيف العبء عليهم وإتاحة كل الأصناف الدوائية بسعر واحد مخفض وفي متناول الجميع. مشيداً بتعاون العديد من الشركات العالمية في قبول تخفيض أسعار أدويتها ما يعد دليلاً على الشراكة الاستراتيجية بين وزارة الصحة والشركات العالمية التي تمتلك مقراً إقليمياً لها في الدولة.

 

تويتر