«مستشفى خليفة» يستقبل 1600 مريض بالقلب خلال 11 شهراً

«خليفة التخصصي» يشجع الكوادر الطبية على متابعة تطورات تشخيص أمراض القلب. أرشيفية

قال الرئيس التنفيذي لمستشفى الشيخ خليفة التخصصي في رأس الخيمة، الدكتور ميونغ هون سونغ، إن المستشفى استقبل 1600 مريض بالقلب، في مركز طب وجراحة القلب والأوعية الدموية منذ بداية العام الجاري، كما تم إجراء 280 عملية في القلب، بينها 245 قسطرة تشخيصية وعلاجية، إضافة الى تنويم 218 مريضاً لتلقي العلاجات المختلفة المتوافرة في المستشفى، وفقاً لأحدث البروتوكولات العالمية.

 

وأوضح سونغ، خلال مؤتمر أمراض القلب والأوعية الدموية، الذي انعقد بحضور 200 متخصص من الكوادر الطبية والفنية والتمريضية، من مختلف مستشفيات الدولة، أن «المستشفى يشجع الكوادر الطبية والفنية على الاطلاع على آخر التطورات في ما يتعلق بتشخيص أمراض القلب، وأعراضها، والوقاية منها».

 

وأشار إلى أن المؤتمر ناقش أمراض الأوعية الدموية وأمراض الشريان التاجي، وانقباضات عضلة القلب، وتأهيل القلب وجراحات الشريان الأورطي، وأمراض القلب والأوعية الدموية. وتابع أن مستشفى الشيخ خليفة التخصصي، حريص على تفعيل برامج التعليم الطبي المستمر للكادر الطبي والتمريضي والفني في مختلف التخصصات من أجل تطوير القطاع الطبي على جميع المستويات.

من جهته، ذكر المدير الطبي للمستشفى، الدكتور جيمينغ شانغ، أن المستشفى أجرى عمليات دقيقة تكللت بالنجاح، من خلال استخدام تقنيات حديثة.

 

 

 

تويتر