«صحة دبي»: تهدف إلى توفير نمط حياة صحي

منصة إلكترونية افتراضية للتأمين الصحي

القطامي والشيباني أثناء إطلاق المنصة الجديدة في القرية الصحية للابتكار. من المصدر

أطلقت هيئة الصحة في دبي، مبادرة «المجتمع الافتراضي للضمان الصحي»، موضحة أنها منصة ذكية افتراضية باللغتين العربية والإنجليزية، تستهدف توفير نمط حياة صحي أكثر تطوراً، وتحفيز الأفراد على اتباع أساليب حياتية سليمة، معززة لصحتهم ولياقتهم.

أطلق المبادرة رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة، حميد محمد القطامي، والأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، عبدالله الشيباني، في القرية الصحية للابتكار، التي تقيمها الهيئة ضمن مشاركتها في أسبوع الإمارات للابتكار.

وقال الشيباني، في تصريحات صحافية، إن خدمة المجتمع الافتراضي للضمان الصحي، تمثل إضافة مهمة لباقة الخدمات الذكية التي توفرها الهيئة لجمهور المتعاملين، منوهاً بفكرة المبادرة وأهدافها، وحرص الهيئة على تقديمها بلغتين، لتوسيع نطاق الاستفادة منها.

من جهته، أكد مدير إدارة التمويل الصحي في الهيئة، الدكتور حيدر اليوسف، أن خدمة المجتمع الافتراضي للضمان الصحي في دبي (مجتمع اسعاد) (www.community.isahd.ae) هي بوابة إلكترونية للهيئة، تم تصميمها لخدمة الأفراد المؤمن عليهم صحياً، موضحاً أن البوابة تسعى إلى تحقيق السعادة من خلال عرض خدمات وحلول ذكية، تدعم وتشجع على تبني نمط حياة صحي عن طريق آلية إلكترونية تحفز على السلوك الإيجابي عبر مبادرة «كن صحياً»، التي تغطي جوانب أساسية من نمط الحياة المتعلقة بالغذاء، واللياقة البدنية، والمعرفة، والتسوق والرعاية الصحية.

وأشار إلى أن برنامج التحفيز يعمل على زيادة وعي وتفاعل أفراد المجتمع، لتحقيق نمط حياة أكثر صحة، إذ يحصل الأفراد على عدد من النقاط عند ممارستهم لنمط الحياة الصحية، ضمن الخدمات التي توفرها البوابة، حيث تتم ترجمة هذه النقاط إلى خدمات مجانية، تصب كذلك في نمط الحياة الصحي عبر مجموعة الشركاء في المجتمع الافتراضي، مثل المطاعم التي توفر الغذاء الصحي أو المراكز الرياضية أو المجلات الصحية، وغيرها.

تويتر