ولي عهد الشارقة يُطلق وحدة متنقلة للعلاج الطبيعي

نائب حاكم الشارقة اطلع على ما تحتويه الوحدة من أجهزة وخدمات. من المصدر

أطلق سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، أمس، في مكتب سمو الحاكم، الوحدة المتنقلة لخدمات العلاج الطبيعي في الشارقة.

واطلع سموه على الوحدة المتنقلة، وما تحتويه من أجهزة إلكترونية متخصصة لتقديم العلاج الطبيعي وأسرّة عالية الجودة، مبدياً إعجابه بما تضمه من تسهيلات وخدمات، وقدم سموه الشكر لدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، على جهودها في خدمة المستفيدين.

يأتي إطلاق هذه الوحدة لتقديم خدمات العلاج الطبيعي المتخصص لكبار السنّ في أماكن إقاماتهم، والحالات التي يصعب نقلها إلى مراكز العلاج الطبيعي أو المرافق الصحية المختصة. وتضم الوحدة المتنقلة فريق عمل متخصصاً يتألف من أخصائي علاج طبيعي، وأخصائي اجتماعي وممرضة ومعاونة، وتحتوي على تجهيزات كاملة للأجهزة والمعدات اللازمة لتقديم جلسات العلاج الطبيعي، ولتخدم الفئة المستهدفة، وصولاً بهم إلى الاستقلالية في الحركة.

وتهدف «وحدة العلاج الطبيعي المتنقلة» إلى الارتقاء بجودة خدمات العلاج الطبيعي المقدمة لكبار السنّ وذوي الإعاقة والعاجزين وطرحى الفراش، وتطوير قدرات وإمكانات الجهاز الحركي من خلال تقديم خدمات تأهيلية لهم.

وتستكمل الوحدة المتنقلة منظومة خدمات العلاج الطبيعي التي تقدمها الدائرة حالياً، من خلال مركز العلاج الطبيعي بدار رعاية المسنّين، عبر الوحدات المتنقلة  للرعاية المنزلية التي تحتوي على بعض الأجهزة البسيطة عند القيام بالزيارات المنزلية للحالات المسجلة.

وتنتهج دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة مسلكاً متقدماً في مجال رعاية كبار السنّ، تحقيقاً لرؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الذي يشجع دائماً على بذل المزيد من الجهد والعطاء، للاهتمام بالأفراد والأسر، ووجوب توفير أفضل رعاية وعناية ممكنة للآباء والأمهات من كبار السنّ.

تويتر