«الصحة العالمية» أكدت أن الإمارة حققت نتائج «باهرة» في الوفاء بمتطلبات البرنامج

سلطان القاسمي يشهد إعلان «الشارقة مدينة صحية» رسمياً

سلطان القاسمي متوسطاً الحضور خلال إعلان «الشارقة مدينة صحية». من المصدر

شهد صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أمس، حفل الإعلان الرسمي لاختيار «الشارقة مدينة صحية»، في قاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات، بحضور سموّ الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، وسموّ الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي، نائب حاكم الشارقة.

ويأتي اختيار الشارقة كأول مدينة صحية في المنطقة، بعد إيفائها بكل المعايير والاشتراطات الصحية الجديدة المتعلقة بالمدن الصحية، ضمن الشبكة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية.

وأكّد تقرير منظمة الصحة العالمية، أن «الشارقة ــ التي تضع الصحة على رأس جدول أعمال صانعي القرار ــ حققت نتائج وصفها بالباهرة في الوفاء بالمتطلبات التي يشترطها برنامج المدن الصحية، في الوقت الذي بذلت فيه جهوداً كبيرة لتحسين البنية التحتية والبيئة الاجتماعية».

كما أظهر تقرير فريق تقييم منظمة الصحة العالمية، أن «برنامج المدينة الصحية في الشارقة، يتسم بجودة هيكله وتنظيمه وبتعاون القطاعات المختلفة، وكان التوثيق وتجميع البينات والشفافية من الجوانب الإيجابية التي وردت في التقرير».

وقال الشيخ عصام بن صقر القاسمي، المستشار في مكتب سموّ الحاكم رئيس اللجنة العليا لانضمام الشارقة لبرنامج المدن الصحية العالمي، إن «هذا الإنجاز نتيجة حتمية لجهود إمارة ترتكز بخططها وبرامجها إلى رؤية وتوجيهات حاكم الشارقة، ليكون هدفها الرئيس هو الإنسان محور البناء والتطوير».

وأوضح أن «اعتماد الشارقة أول مدينة صحية في المنطقة، بعد إيفائها لكل المعايير والاشتراطات الصحية الجديدة المتعلقة بالمدن الصحية، جاء بعد مسيرة جادة ومنظومة متراكمة من البرامج والمبادرات والمشروعات المختلفة، وفق رؤية الإمارة الهادفة لتكون الشارقة نموذجاً عالمياً للمدن الصحية».

وتسلّم صاحب السموّ حاكم الشارقة، شهادة اعتماد «الشارقة مدينة صحية» مصدّقة من منظمة الصحة العالمية، من المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم الشرق المتوسط.

تويتر