«خليفة التخصصي» ينقذ مريضة أصيبت بنزيف في الدماغ

نجح فريق طبي في قسم جراحة الأعصاب والدماغ في مستشفى الشيخ خليفة التخصصي في رأس الخيمة، في إنقاذ حياة مريضة من دولة إفريقية، في العقد الثالث من عمرها، أصيبت بنزيف دماغي حاد، وذلك عبر ربط الأوعية الدموية المتضررة في الدماغ.

وقالت استشارية جراحة الأعصاب والدماغ في المستشفى، الدكتورة سوه يانغ، إن المستشفى استقبل المريضة قادمة من أحد المستشفيات الحكومية، تعاني صداعاً حاداً في الرأس، وبعد إجراء الفحوص تبين إصابتها بنزيف حاد في الدماغ.

وأوضحت أنه تم إدخال المريضة إلى غرفة العمليات، وإجراء عملية جراحية عاجلة، لوقف النزيف، وإنقاذ حياتها، من خلال ربط الأوعية الدموية المتضررة في الدماغ، مشيرة إلى أن العملية الجراحية كانت دقيقة، وبالغة الخطورة، مؤكدة أن الحالة الصحية للمريضة مستقرة، وبدأت تتماثل للشفاء.

وذكرت أن المستشفى استقبل منذ بداية العام الجاري 1500 حالة مرضية من الأمراض العصبية والدماغية المختلفة، حيث تم إجراء 20 عملية كبيرة في مركز طب وجراحة الأعصاب في المستشفى منذ افتتاحه في شهر ديسمبر من العام الماضي، موضحة أن المستشفى يشهد تقدماً كبيراً في مجال الطب العصبي، من خلال افتتاح أربعة تخصصات طبية في مركز تميز الأعصاب، منها تخصص علم الأعصاب، وتخصص جراحة الأعصاب، وتخصص إعادة التأهيل، وتخصص الأمراض العصبية للبالغين والأطفال.

وأوضحت أن المستشفى يعتزم تطوير قسم جراحة الأعصاب، ليصبح مركزاً لجراحة الأعصاب المعقدة، ومركزاً للتدريب والتعليم.

تويتر